اذاعة مدرسية جاهزة عن تاريخ مصر كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

نتعرف على إذاعة مدرسية منتهية عن تاريخ مصر كاملة بفقرات منها الافتتاحية والختام وبشكل تفصيلي نستطيع من خلاله أن نعبر بالكلمات عن مدى حب الوطن المحفور في القلوب ولا يمكن التعبير عنه يُنسى مهما حدث. لذلك نتعرف بالتفصيل على إذاعة مدرسية تبث عن حضارة مصر.

استكمال إذاعة الإذاعة المدرسية عن تاريخ مصر كاملة بالفقرات pdf “”
أجمل ما قيل عن حب مصر؟ مصر الدولة التي لو أتيتها محتاجا لن تعود إليك عندما كنت سيدا وسيدا
ماذا تفعل مصر بشكل جيد؟ حضارتها العريقة

ويشكل تاريخ مصر المجيد جزءا هاما من التراث العربي والعالمي، واستكشاف تاريخ هذا البلد العريق يزيد من فهم وتقدير ثقافته وإسهاماته العظيمة. سنقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية جاهزة عن تاريخ مصر، من خلال فقرات متنوعة تكشف الأشياء الممتعة عن أهم الأحداث والمعالم التاريخية لهذا البلد العريق. استعد للانطلاق في رحلة رائعة إلى قلب التاريخ المصري القديم واستكشاف الماضي الذي يستحق الاحتفاء به والاعتزاز به.

برنامج إذاعي مدرسي كامل عن تاريخ مصر، كاملاً بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة

لا شك أن مصر هي أغلى البلدان، لأنها الأرض التي نشأنا وشربنا من مائها بل وتنفسنا من هوائها، مما جعل حبها محفورا في قلوبنا ومن المستحيل أن ننتزعها . ال. ولذلك من خلال ما يلي نتعرف على عناصر إذاعة مدرسية كاملة عن تاريخ مصر كاملا. فقرات مع مقدمة وخاتمة:

1- مقدمة إذاعية مدرسية كاملة عن تاريخ مصر

بسم الله الرحمن الرحيم. والحمد لله رب العالمين. زملائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. السلام عليك الله تعالى مع كل صلاة نصليها ومع كل قطرة ماء يسقي بها الزهر والأشجار.

سلام تفوح منه رائحة المسك والعنبر والياسمين. سلام الله تعالى هو الشيء الثمين الذي يمكن أن نقدمه لك كل صباح إلى يوم القيامة. ولذلك يسعدنا اليوم أن نقدم لكم إذاعة مدرستنا بعنوان “حب مصر”، والآن لنبدأ حلقات المدرسة معًا.

2- فقرة القرآن الكريم بإذاعة التاريخ المصري

الإسلام كنزكم، وهو أيضًا منهج الله رب العالمين. فاجعل القرآن حكمك وستفلح، والله يهدي المفلحين. والآن مع آيات القرآن الكريم والطالب/……….

بسم الله الرحمن الرحيم {وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد أبدا فادع ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من نباتها ونباتها}. خيارها وثومها.” وعدسها وبصلها. قال: “أتستبدلون الذي هو خير بالذي هو أفضل؟” اهبطوا إلى مصر فسوف ينالكم ما تطلبونه فقد وقعت عليهم الذل فقراء وتعرضوا لغضب الله ذلك لأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون الأنبياء بغير حق. ذلك بأنهم عصوا وظلموا } . [سورة البقرة: الآية 61].

3- فقرة الحديث الشريف

لا شك أن كل محدثة بدعة، وأن كل بدعة ضلالة، وأن كل ضلالة في النار، والآن مع الحديث الشريف والطالب/ ………..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط، فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم عهدا ورحما» (صحيح ابن حبان).

4- هل تعلم مقطع للإذاعة المدرسية عن مصر

وفي إطار عرض مدرسي مكتمل عن تاريخ مصر، كاملاً بفقرات تتضمن المقدمة والخاتمة، نتعرف على فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية عن مصر، والتي تتمثل في ما يلي:

  • هل تعلم أن الهرم المدرج في زوسر هو أول بناء حجري في العالم؟
  • هل تعلم أن محافظة الأقصر تحتوي على أكثر من ثلثي آثار العالم؟
  • هل تعلم أن بحيرة ناصر بأسوان تعتبر أكبر بحيرة صناعية في العالم؟
  • هل تعلم أن مكتبة الإسكندرية تعتبر أول مكتبة حكومية في العالم القديم بأكمله؟

5- حكمة وموعظة للإذاعة المدرسية عن مصر

والجدير بالذكر أن كلام الحكماء إن صح فهو علاج وإن أخطأ فهو داء والآن مع الحكمة والطالب/ ………..

  • يا مصر أنت صاحبة القبول والهيبة، فكم من قلب فيه أي حقد أو حقد؟
  • ومصر لا تطالب بل تأمر.
  • لا جديد في مصر، المصريون يكتبون التاريخ كعادتهم.
  • مصر أرض الحضارات.
  • مصر أم الحضارة، ورائدة المهارة، وأساس الجدارة.

6- الجزء الشعري للإذاعة المدرسية عن مصر

والآن لنغوص معاً في بحر الكلمات العطرة والأشعار والأشعار مع الطالب/……………

نحن الجنود

أبناء الأسد

أبناء الذين عبروا وكسروا السلاسل

أبناؤك يا مصر خالدون

نعدك يا ​​مصر

أن تكون فوق الجبال وتحت التلال

أمامها أسود

7- نهاية إذاعة مدرسية عن مصر

يأتي المساء شيئًا فشيئًا، وتنسج الشمس أشعتها الذهبية، ونظل ننتظر هذا الفجر الجديد حتى يأتي الصباح المشرق. ولذلك نستودعكم الله ونتمنى لكم يوماً دراسياً موفقاً وسعيداً. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي.

تعجز الكلمات عن وصف مدى حب مصر في قلوبنا مهما حاولنا. ولذلك، مهما كثرت الكلمات التي تعبر عن حب مصر في قلوبنا، فإنها ستبقى قطرة في محيط الحب الذي نكنه لها.