اذاعة مدرسية جاهزة عن المخدرات كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعتبر الإذاعة المدرسية الجاهزة حول المخدرات، بفقراتها الكاملة، من الرادع الأساسي ضد الانحراف الدوائي الذي يستهدف الشباب، بل وصلت إلى الشباب حتى في هذا العصر، لأن دور المدرسة أكبر بدلاً من إيصال المعلومات الأكاديمية، بل الحفاظ على الشباب، وبالتالي يقدم إذاعة مدرسية عن المخدرات.

كلمة عن المخدرات تخيل حقن السموم في جسمك بإرادتك الحرة بحجة الشعور بالسعادة. انها ساذجة، أليس كذلك؟
تعريف المخدرات إن أي مادة يتناولها الإنسان تجعله مدمناً لدرجة أنه لا يستطيع العيش بدونها
تحميل نموذج إذاعة مدرسية جاهزة عن المخدرات pdf “”

تعتبر المخدرات من المشاكل الاجتماعية الخطيرة التي تؤثر بشكل كبير على الفرد والمجتمع. فهي تسبب أضراراً صحية ونفسية وتؤدي إلى الإدمان والتدهور الاجتماعي والاقتصادي. لذلك لا بد من التوعية والتثقيف حول هذا الخطر الكبير والتأكيد على أهمية الابتعاد عنه… وفي هذا المقال سنستعرض راديو مدرسي جاهز. وعن المخدرات فهو يحتوي على مقدمة وفقرات مهمة توضح خطورة الإدمان وتساعد على نشر الوعي لدى الشباب والمراهقين. من القرآن الكريم ما يحرم تعاطي المخدرات، إلى ما جاء في الحديث النبوي الذي يحرم تعاطيها، تجدون في هذه الإذاعة معلومات مهمة وواقعية تساهم في توعية الجميع بآثار تعاطي المخدرات. دواء.

إذاعة مدرسية جاهزة عن المخدرات كاملة بالفقرات

منذ الأزل وحتى الآن، لا تزال المجتمعات المختلفة تواجه موجات من الدمار بين الأجيال الشابة، خاصة من خلال إطلاق السموم الفاسدة في دمائهم وعقولهم تحت تأثير المخدرات، ولذلك فإن دراسة كاملة عن المخدرات بفقرات كاملة يمكن أن يكون لها دور فعال في تقييم الطلاب في هذا الشأن.

1- فقرة تمهيدية

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساتذتي الكرام وزملائي الأعزاء. الحمد لله الذي أنعم علينا بلقاء جديد نلتقي فيه لنتبادل ما ينفعنا. وهكذا يا أصدقائي كبرنا ولدرجة توعيتنا بالمخاطر المحيطة بنا، سننضم إليكم في رحلة إذاعية حول المخدرات ومخاطرها وكيف نحمي أنفسنا منها”. .

2- فقرة في القرآن الكريم

ونطلب من نور الله ورحمته الواسعة أن ينير نفوسنا ويصعدها إلى سماء الطمأنينة، ونستمع إلى كلماته المجيدة بتلاوة مباركة للطالب (اسمه):

{يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان. ومن يتبع خطوات الشيطان فنعم إنه يأمر بالفحشاء والمنكر لولا فضل الله عليكم. ومن فضله ألا يزكى أحد منكم قط ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم. [النور: 21].

3- فقرة الحديث الشريف

وكما أخبرنا الرسول الكريم أن كتاب الله وسنته لن يضلنا بعده ما دمنا ملتزمين بهما، يقرأ لنا الطالب (اسمه) الحديث النبوي التالي:

“عن أنس بن مالك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم، ويقوم الجهل، وشرب الخمر، والزنا”. تأتي.” [رواه البخاري].

4- هل عرفت المقطع ؟

يعلم الجميع أن طريق المخدرات قاتل لا محالة، لكن مع قسم هل تعلم نتعمق في مخاطره وبعض تفاصيله مع زميلنا (اسمه):

  • هل تعلم أن المخدرات لها تأثير تراكمي بحيث لا يصل الجسم إلى عتبة الإدمان في المرة الأولى؟
  • هل تعلم أن بعض المخدرات تكون صناعية كالهيروين وبعضها طبيعية كالمورفين؟
  • هل تعلم أن أول جهاز تضر به المخدرات هو الجهاز العصبي.
  • هل تعلم أن المخدرات يمكن أن تؤدي إلى السرطان؟

5- فقرة الحكمة

إذاعتنا اليوم لا يمكن أن تخلو من الحكمة والمواعظ، وهذه المهمة يقوم بها زميلنا (اسمه):

  • المخدرات قد تمنحك النشوة والسعادة لمدة ساعة، لكنها ستفسد بقية حياتك حيث تكتشف أن هذه السعادة كانت مزيفة.
  • لا شيء يستحق أن تضيع عقلك أو تضيع مستقبلك أو تضرب عائلتك من أجله، المخدرات طريق إلى الموت أو الخراب، لا يوجد حل ثالث.
  • المدمن يساوي وطن ضائع.

6- فقرة كلام الصباح

الآن نطلب من جميع الحاضرين الانتباه إلى كلمات المعلم (الاسم) حول المخدرات:

“صباح الخير لكم جميعا. أتمنى أن تكونوا بخير. أولا أشكر جميع المشاركين في الإذاعة على هذا المجهود الرائع. ثانيا، أتوجه إليكم طلابي بالنصيحة. ربما تظنون أن هذا ليس أسلوبا ، ولكن الأمر على العكس من ذلك.

قد تظن أنك لا تزال صغيرًا جدًا بحيث لا يمكنك الحصول على المشورة بشأن المخدرات، لكن صدقني، يبدأ الأمر في هذا العمر. الأخطاء لا تحدث بين عشية وضحاها، لذا أطلب منك ألا تنزلق في طريق الدمار الشامل هذا يومًا ما، مهما بدت الإغراءات أمامك جذابة.

وتذكر دائما أن الله قد منحك نعمة العقل، فضلك بها على سائر خلقه، والعبد العاقل هو من يستجيب نعمة الله بشكرها وحفظها، لا بإتلافها. لكم الله والسلام عليكم.”

7- نقطة الاستنتاج

“شكراً لك أستاذنا على النصائح القيمة التي أنهت بها رحلتك المدرسية، ونتمنى من أعماق قلوبنا أن تكون قد استمتعت بمقاطعنا ولم تشعرك بالملل أو التعب. دمتم في أمان الله وإلى اللقاء”. ودمتم بخير إن شاء الله.

إن تأثيرات الإذاعة المدرسية المنتهية على المخدرات بفقراتها الكاملة تكون دائماً إيجابية، لأنها كافية لتنوير وعي الطلاب بخطورة هذا الطريق وجعلهم يتخلون عنه في أي لحظة شيطانية.