اذاعة مدرسية جاهزة عن الكمبيوتر كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

من الضروري وجود محطة إذاعية مدرسية كاملة على الكمبيوتر كاملة مع فقرتي الافتتاح والختام لتوعية الطلاب والطالبات باستخدام الكمبيوتر، حيث شهدت التكنولوجيا العديد من التطورات وكان أحد تطوراتها هو الكمبيوتر. نقدم لكم من خلال إذاعة مدرسية موضوع عن التكنولوجيا والكمبيوتر يحتوي على فقرات متنوعة بين المعلومات والحديث الشريف والقرآن الكريم. وقطع أخرى.

محطة الإذاعة المدرسية على الكمبيوتر، جاهزة للطباعة بصيغة PDF “”
هل تعرف أجهزة الكمبيوتر؟ هل تعلم أن الكمبيوتر تم طرحه عام 1944 وكان وزنه وقتها 30 طناً وطوله 80 قدماً؟

يعد الراديو المدرسي الجاهز حول أجهزة الكمبيوتر وسيلة جيدة لتعريف الطلاب بأهمية أجهزة الكمبيوتر في حياتهم. يعتبر الكمبيوتر من أبرز الأشياء التي غيرت وجه العالم بأكمله. ومن خلال هذه الإذاعة المدرسية يمكن للطلاب التعرف على مكونات الكمبيوتر وكيفية عمله وأهمية استخدامه في مختلف المجالات كالتعليم والمهن والحياة. يوميًا. يوفر هذا الراديو معلومات أساسية وحقائق عامة حول أجهزة الكمبيوتر. سيتم نقل البيانات السابقة من مواقع موثوقة توفر معلومات واقعية وموثوقة، وستكون هذه الإذاعة بمثابة مقدمة شيقة للموضوع وستثير الاهتمام والفضول لدى الطلاب لمعرفة المزيد عن الكمبيوتر وفوائده في حياتهم اليومية.

إذاعة مدرسية كاملة على الكمبيوتر كاملة مع الفقرات الافتتاحية والختامية

ينقسم البرنامج إلى فقرات متنوعة، وتتنوع هذه المقاطع بين القرآن الكريم والحديث الشريف وغيرها من المقاطع المتنوعة والمتنوعة، لأن الإذاعة المدرسية جزء مهم من اليوم الدراسي ولا يمكن الاستغناء عنها:

1- مقدمة عن الإذاعة المدرسية الجاهزة للكمبيوتر

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ اليوم الدراسي الجديد بالحديث عن موضوع مهم جداً وهو التكنولوجيا والكمبيوتر لأنه لا بد من الحديث عن أهمية هذه الوحدة لأنها مادة كبير وذو اختراع بارع ساعد في حل العديد من المشاكل وساعد على التقدم في مختلف المجالات، واليوم نقدم لكم القطع. تقدم هذه الوحدة وظائف متنوعة إما عن طريق عرض القرآن الكريم أو الحديث الشريف أو معلومات وخطب صباحية، وذلك بمساعدة فريق متخصص من الطلاب المتميزين، ونبدأ فقراتنا الأولى الآن.

2- فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية على الكمبيوتر

القرآن الكريم خير الكلام، وخير ما نبدأ به هذا البرنامج الإذاعي هو آيات بينات من القرآن الحكيم عهدت بها إليكم الطالبة (اسم الطالب):

(آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا: اسم عنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المرجع لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما كسبت. ربنا لا تؤاخذنا نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به. اغفر لنا واعف عنا وارحمنا أنت ربنا فانصرنا على القوم الكافرين). [سورة البقرة، الآية 285:286].

3- قسم الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن الحاسب الآلي

استمراراً لبرنامجنا الإذاعي اليوم مع فقرة الحديث الشريف نستمع إلى حديث شريف يقدمه لنا الطالب (اسم الطالب):

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “”من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا من طرق الجنة، ومن بطأ في عمله لم يسرع”” نسبه.” صحيح ابن حبان.

4- هل تعلم عن جهاز الكمبيوتر للإذاعة المدرسية؟

وصلنا الآن إلى إحدى القطع المميزة التي يتضمنها البرنامج وهي قطعة هل تعلم المقدمة لكم من الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن أول فأرة كمبيوتر تم اختراعها عام 1963 على يد دوغلاس إنجليارت؟
  • هل تعلم أن القطعة الأساسية التي يعتمد عليها الكمبيوتر في عمله هو المعالج، فهو المسؤول عن كافة العمليات.
  • هل تعلم أن المادة الرئيسية المستخدمة في تصنيع المعالج هي الرمل؟
  • هل تعلم أن العوامل الضارة بالكمبيوتر هي الحرارة الزائدة والماء والسوائل والغبار والأوساخ؟

5- قسم الحديث الصباحي للإذاعة المدرسية على الكمبيوتر

والآن نواصل البرنامج الإذاعي بتقديم الكلمة الصباحية التي ألقاها لكم الطالب (اسم الطالب):

“سيداتي وسادتي، أعزائي المعلمين والمعلمات، نتحدث اليوم عن الكمبيوتر، وهو أحد الأجهزة المتميزة التي تم اختراعها في نهاية القرن الماضي. كان شكله البدائي ضخماً، واستمر في التطور شيئاً فشيئاً حتى وصل حجم الكمبيوتر المحمول الذي يمكن حمله وأخذه إلى كل مكان التكنولوجيا “يمكن أن تساعد الناس وتجعلهم أكثر تطوراً في مجالات مختلفة من حياتهم وبفضل هذه التكنولوجيا يتغير العالم يومًا بعد يوم.”

5- اختتام إذاعة مدرسية معدة على الكمبيوتر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامج اليوم الذي استطعنا من خلاله تقديم الفقرات المتنوعة، ندعو الله أن تعجبكم الإذاعة وتزويدكم بالمعلومات المتنوعة، وعلى أمل أن نلتقي مرة أخرى في يوم جديد معكم موضوع خاص. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كان هناك مذيع معك البرنامج الإذاعي (اسم الطالب).

تعتبر مشاهدة مقاطع الإذاعة المدرسية الجاهزة على الكمبيوتر من الأشياء التي يود كل طالب يقوم بإعداد البرنامج الإذاعي على الكمبيوتر الوصول إليها. ومن خلال هذا المقطع الإذاعي يمكن اقتباس مقاطع مختلفة منه، أو التعرف على كيفية عمل بث إذاعي مدرسي.