اذاعة مدرسية جاهزة عن الكذب كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

برنامج إذاعي مدرسي كامل عن الكذب، كامل مع فقرات افتتاحية وختامية ليتعلمها الطلاب ويستفيدوا منها. تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التربوية التي يقدمها النظام التعليمي والتي تتناول عرض أهم المواضيع الإذاعية والصفات الأخلاقية كالكذب، ولهذا نقدم من خلال الإذاعة المدرسية موضوع الكذب.

هل تعلم، قصيرة وبسيطة هل تعلم أن قلب الجمبري موجود في رأسه؟
هل تعلم معلومات قيمة؟ هل تعلم أن النسور لا تموت ولكنها تنتحر بسبب المرض؟
قم بتنزيل برنامج إذاعي مدرسي كامل عن الكذب، كاملاً بالفقرات التي تتضمن الافتتاحية والختام “”

هل سبق لك أن واجهت التحدي المتمثل في إعداد بث مدرسي حول الكذب؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في المكان الصحيح! وفي هذا المقال سنقدم برنامجاً مكتملاً في الإذاعة المدرسية عن الكذب يتضمن مقدمة وخاتمة وآيات قرآنية وأحاديث شريفة. وفي هذا المقال نتناول خطورة الكذب على الفرد والمجتمع، وسنشارككم المزيد من النصائح والمعلومات المفيدة لتحضير البث الإذاعي المدرسي بكل سهولة واحترافية. تابعونا للاستفادة ومعرفة المزيد!

برنامج إذاعي مدرسي كامل عن الكذب، كامل مع فقرات الافتتاحية والختام

يعتبر الكذب من أسوأ الصفات السيئة التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان في حياته، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل للفرد، لذلك يهتم نظام التعليم بتعليم الطلاب الأساسيات والمبادئ السليمة في حياتهم وتحذيرهم من الكذب و ومخاطرها، من خلال أنشطة الإذاعة المدرسية للطلبة، والتي يتم من خلالها طرح موضوعات مهمة.

1- مقدمة لبرنامج إذاعي مدرسي عن الكذب

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية يوم جديد لنا وإشراقة شمس جديدة أبدأ معكم هذا اليوم بموضوعنا الإذاعي الجديد عن الكذب وهو أسوأ ما يمكن أن يتعرض له الإنسان في حياته والذي يسبب الكثير من الندم في حياتنا حياتنا، والكذب هو أكبر مشكلة نعاني منها في حياتنا، ونقدم من خلال برامجنا الإذاعية التالية كل جوانب موضوعنا الإذاعي عن الكذب.

2- آية من القرآن الكريم عن الكذب في الإذاعة المدرسية

بعد أن نقدم لكم نبذة مبسطة عن موضوع إذاعي جديد اليوم عن الكذب، نبدأ الآن فقرتنا الإذاعية الأولى، حيث نستمع لآيات القرآن الكريم بصوت صديقنا العذب (…)

{المسلمون والمسلمات والمؤمنون والمؤمنات والقانتون والقانتات والصادقون والصادقات والصابرون والصابرات والخاشعون والخاشعون. الرجال والمتصدقون والمتصدقات والصائمون والصائمات والحافظين فروجهم والحافظين عليهم والذاكرين الله كثيرا والذاكرات. وقد أعد الله لهم أجرا. سعة وأجر عظيم } [سورة الأحزاب:35]

3- مقطع من الحديث الشريف عن الكذب في الإذاعة المدرسية

بعد الاستماع إلى الصوت العذب لتلاوة القرآن الكريم، نبدأ الآن بالاستماع إلى الحديث الشريف عن الكذب الذي يقدمه لنا زميلنا الطالب (…)

“إن من أعظم الكذب أن يدعي الرجل غير أبيه، أو يري عينه ما لم تر، أو يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل” لا تقل.” [الراوي: واثلة بن الأسقع أبو فسيلة]

4- هل تعرف كيف تكذب على الراديو المدرسي؟

والآن نقدم لكم أيها الأصدقاء الأعزاء حلقتنا التالية في برنامج اليوم: هل تعلم عن الكذب الذي يقدمه لنا زميلنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن معظم الكاذبين هم أشخاص لا يتحدثون إلا عن أنفسهم؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الأسماك الميتة لا تستطيع السباحة إلا في المستنقعات الأفقية؟
  • هل تعلم أن كذب اللسان لا يفعل ما يقول، وكذب القلب عقد على عدم فعله؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن ديننا الحنيف حذرنا من الكذب في حياتنا؟

5- خاصية الحديث الصباحي عن الكذب على الإذاعة المدرسية

بعد أن أمتعنا صديقنا بحلقة “هل تعلم الكذب” على الإذاعة المدرسية والتي كانت مليئة بالمعلومات القيمة، نستمع الآن إلى حلقة كلمة الصباح عن الكذب التي يقدمها لنا صديقنا (… )

صباح الخير أصدقائي الأعزاء، اليوم نبدأ حديثنا في موضوع إذاعي مهم وهو عن الكذب الذي أمرنا ديننا العظيم بالابتعاد عنه. لقد حثنا الدين دائمًا على التحلي بالصفات الطيبة والحسنة في حياتنا، وعدم الانسياق وراء شهوات الدنيا، وأن نتبع في حياتنا طريق الصدق والحكمة الذي يوصينا به ديننا الكريم…

وعليه يا أصدقائي الأعزاء فإن جميع الأديان السماوية حرمت الكذب بكافة أشكاله وحذرت من الوقوع في هذه الصفة السيئة، ويجب علينا جميعاً أن نتحلى بالصفات المحمودة وأن نبتعد عن طريق الإثم الذي يبدأ بالكذب في جميع العلاقات الاجتماعية في العالم. حياتنا. ولا نجني من الكذب إلا الشر والشر.

6- فقرة ختامية لإذاعة المدرسة عن الكذب

وفي نهاية عرضنا لجميع فقرات اليوم عن الكذب، نتمنى لكم أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل بداية يوم جديد وسعيد، وندعو الله ليوم مليء بالإنجازات التي تحققونها. نرجو أن نكون قد أفدناكم بحديثنا عن الكذب ومدى خطورته على الفرد والمجتمع، ونشكركم على حسن اهتمامكم.

يعتبر الكذب من الصفات المكروهة التي اهتم النظام التعليمي بالتحذير منها والتحذير من الانجراف إليها، ولذلك تقدم الإذاعة موضوع الكذب وخطورته والتحذير الشديد منه وعدم اتباعه في حياتنا.