اذاعة مدرسية جاهزة عن العودة للمدارس كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعتبر البث الإذاعي المدرسي المكتمل عن العودة إلى المدرسة بفقرات كاملة من الموضوعات المهمة في بداية اليوم الدراسي حيث ينتظر الطلاب العودة إلى المدارس بفارغ الصبر أول بث إذاعي مدرسي في بداية العام الدراسي يعتبر العام الدراسي أمراً يدعو إلى التفاؤل والأمل، لذلك نقدم لكم من خلال إذاعة مدرسية ما يمكن استقباله حول العودة إلى المدرسة.

كلمة عن عودة الجنس الصباحي العودة إلى طابور الصباح في المدرسة من الأمور التي تدخل البهجة والسرور على قلوب الطلاب
كلمة صباحية عن العودة إلى المدرسة أسعد الله صباحكم وجعله مليئاً بالخير والتفاؤل، نبدأ الآن يوماً جديداً، نقول وداعاً للكسل ونبدأ بكل نشاط وحيوية.
تحميل اذاعة مدرسية جاهزة عن العودة للمدرسة كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام “”

أيام قليلة تفصلنا عن بداية الجديد. مع انتهاء العطلة الصيفية الطويلة، يعود الطلاب إلى فصولهم الدراسية ومكاتبهم المدرسية، بطموحات جديدة وأمل متجدد لتحقيق النجاح والتفوق. ولمساعدتكم في الاستعداد لهذا المشهد المهم، قمنا بإعداد إذاعة مدرسية جاهزة تتحدث عن العودة إلى المدرسة. إنها فرصتك الذهبية لتبادل الأفكار والنصائح. ومعلومات لجعل هذا العام الدراسي مميزًا ومثمرًا. إذن ما أهمية العودة إلى المدرسة؟ ما هي الاستعدادات الرئيسية التي عليك القيام بها؟ ما هي النصائح القيمة التي يمكن أن تساعدك على بناء ثقتك بنفسك وتحقيق النجاح الأكاديمي؟ انضموا إلينا في هذه الإذاعة المدرسية الجاهزة واستعدوا لمواجهة هذا العام الدراسي بثقة وتفاؤل.

إذاعة مدرسية جاهزة عن العودة إلى المدرسة كاملة بالفقرات

يعتبر البث الإذاعي المدرسي كاملاً عن العودة إلى المدرسة بفقرات كاملة من الأشياء المهمة في بداية اليوم الدراسي للطالب، لأنه يعمل على إيقاظ ذهنه وزيادة استعداده لتلقي المعلومات في اليوم الدراسي الجديد. تتكون الإذاعة من عدة مقطوعات نعرضها في السطور التالية.[ref] 2023-10-06 https://www.dorar.net/h/Y7ar9z9w [/ref]

1- مقدمة إذاعية عن العودة إلى المدرسة

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة والسلام على سيدنا محمد خير البشر زملائي الطلاب والمعلمين الأعزاء، أتقدم إليكم بتحية طيبة في بداية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وأسأل الله أن يكون يوماً مليئاً بالخير والتفاؤل والفرح لكم جميعاً.

أما ما يلي؛ وها نحن نجدد اللقاء معكم من جديد في برنامج إذاعي جديد وفصل دراسي ممتع علينا إن شاء الله. أتمنى أن تكونوا قد قضيتم عطلة صيفية ممتعة بصحبة الأهل والأصدقاء، وأن نستعد معًا لعودة الدراسة بكل حماس ونشاط.

2- آية من القرآن الكريم عن العودة إلى المدارس

وخير ما نبدأ به برنامجنا في صباحنا اليوم هو تلاوة القرآن الكريم، ويقرأ لنا زميلنا الطالب (…) بعض الآيات العطرة.

(ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فأتينا به بثمرات مختلف ألوانها ومن الجبال جدد بيض وحمر مختلف ألوانها غربان سود) [سورة فاطر: آية 27].

3- فقرة في حديث شريف عن العودة إلى المدارس

ننضم إليكم الآن إلى فقرتنا التالية في برنامج اليوم، وهي الفقرة في الحديث الشريف التي تدعونا إلى طلب العلم بعد العودة إلى المدرسة. يقرأها لنا الطالب (…)

“من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا من طرق الجنة، ومن بطأ به عمله لم يحي به نسبه”. رواه أبو هريرة.

4- فقرة الحديث الصباحي عن العودة إلى المدرسة

وفي القطعة التالية التي نقدمها خلال برنامجنا الإذاعي يلقي لنا زميلنا الطالب (…) الكلمة الصباحية:

أقف أمامكم هذا الصباح الجديد في مدرستنا الحبيبة، بين أساتذتنا المتميزين، ويغمرني الشوق لرؤيتكم ولعودة برنامجنا الإذاعي، وتقديم ما يسركم في بداية يومكم، على أمل أن سيكون هذا الصباح بداية الخير والتميز والتطور لمستوانا التعليمي، لنسعى معًا لرسم مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة.

5- فقرة: هل تعلم عن العودة إلى المدرسة؟

في منتصف مسيرتنا عبر مقطوعات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، دعنا نغوص الآن في إحدى المقطوعات القريبة إلى قلبك، وهي مقطوعة “التعلم” التي قدمها لكم الطالب (…)

  • هل تعلم أن العودة إلى المدرسة من أهم وأمتع الأحداث بعد انتهاء الإجازة الصيفية؟
  • هل تعلم أن العلم بدون ضمير مدمر للإنسانية؟
  • هل تعلم أن جسم الإنسان يحتوي على 6 لترات من الدم؟
  • هل تعلم أن عدد العظام الموجودة في جمجمة الإنسان تصل إلى 22 عظمة؟
  • هل تعلم أن الشريان الذي يغذي عضلة القلب يسمى الشريان التاجي؟
  • هل تعلم أن الأعمى لا يستطيع التمييز بين اللون الأحمر والأخضر؟

6- بيت شعر عن العودة إلى المدرسة

مع اقترابنا من نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، حان الآن موعد المقطع الشعري الذي يدور حول العودة إلى المدرسة، والذي يقدمه لنا الطالب (…)

أنا المدرسة التي تصنعني

مثل الأم التي لن تتخلى عني

ولا تخافوا كمن أخذ

من البيت إلى السجن

مثل وجه الصياد

وأنت الطير في الغصن

لا تحتاج اليوم

وإلا غدا مني

أو التخلي عن السبب

ثم أنت لا تحتاج لي

أنا مصباح الفكر

أنا مفتاح العقل

7- حكم عن العودة إلى المدرسة

حان الآن موعد القطعة التالية من برنامج إذاعي اليوم وهي حكمة اليوم التي يقدمها لكم الطالب (…)

  • طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة.
  • يعتبر العلم أقوى سلاح للإنسان، فهو الذي يجعل أفكار الإنسان ناضجة وعقلانية.
  • المدرسة هي منارة المعرفة الأساسية وأساس التقدم بين الأمم.
  • فالعلم نور والجهل ظلمة.

8- اختتام إذاعة مدرسية حول العودة إلى المدرسة

وفي نهاية البرنامج الإذاعي اليوم أتمنى أن أكون قد قدمت لكم فقرات شيقة استمتعتم بها واستفدتم منها. أشكركم جزيل الشكر على حسن استماعكم، وإلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر. كنت مذيعة الإذاعة المدرسية ليوم الطالب (…).

يمثل البث الإذاعي المدرسي المنتهي عن العودة إلى المدرسة بفقراته كاملة أول نشاط يتم في بداية الفصل الدراسي الجديد، ولذلك له أهمية كبيرة في اليوم الدراسي للطالب، وهذا يعتمد على فقراته المختلفة. مما يعمل على تحفيز عقول الطلاب في بداية اليوم.