اذاعة مدرسية جاهزة عن العنف الأسري كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد برنامج الإذاعة المدرسية كاملاً حول العنف الأسري كاملاً بفقرتين افتتاحية وختامية من القضايا المهمة التي يجب إبرازها في برنامج الإذاعة المدرسية الصباحية، لما يقدمه من معلومات مفيدة وفقرات ممتعة للطلاب تساعد في توعيتهم لأشياء كثيرة، نتعلم من خلال قصيدة عن العنف المدرسي وغيرها من القطع. المهمة الثانية.

قم بتنزيل بث إذاعي عن العنف المنزلي، جاهز للطباعة بصيغة PDF “”
هل تعلم عن العنف ضد المرأة؟ هل تعلم أن العنف ضد المرأة هو انتهاك لحقوق الإنسان؟

الانتهاء من بث إذاعي مدرسي حول العنف الأسري فهو جريمة تؤرق المجتمع وتؤثر على الأسرة صباح الخير لجميع الطلاب والمعلمين المتفوقين نرحب بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم والذي سيتناول موضوع حساس ومهم للغاية وهو العنف الأسري . يعتبر العنف المنزلي ظاهرة شائعة في مجتمعاتنا، حيث يتعرض أفراد الأسرة للعنف من قبل أفراد الأسرة الآخرين، سواء من خلال الضرب أو العقاب أو التهديد أو حتى الاعتداء الجنسي. ومن المروع أن العنف الأسري يعتبر من أخطر المشاكل التي تؤثر على الأفراد، إذ يؤدي إلى تغييب الجيل الصاعد وإلحاق الأذى به. ولا شك أن هناك حاجة ملحة لاستهداف الطلاب وتعليمهم السلوكيات الإيجابية التي تساعدهم على تجنب العنف والتمتع بحياة أكثر ثقة وسعادة. سنقدم لكم في هذه الإذاعة المدرسية معلومات قيمة وأنشطة مهمة حول العنف الأسري لتوعية الجميع بخطورته وتقديم أفضل السبل لمواجهته والتخلص منه. فلنعمل جميعا على نبذ هذه الجريمة ولنعمل على بناء مجتمع يعيش في سلام وسعادة. انضم إلينا في برنامجنا الإذاعي المثير والمفيد حول العنف المنزلي.

بث إذاعي مدرسي كامل حول العنف الأسري، متضمنًا فقرات الافتتاحية والختام

وفيما يلي سنتعرف على المقاطع المدرسية الجاهزة حول العنف الأسري بالتفصيل والتي تتنوع بين القرآن الكريم والحديث الشريف وغيرها من المقاطع المهمة التي تؤثر بشكل واضح على عقول الطلاب والطالبات:

1- مقدمة إذاعية مدرسية كاملة عن العنف الأسري

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ اليوم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم بالتحية والتحية للمدير الفاضل أساتذتي الكرام وزملائي وزملائي الأعزاء موضوعنا لهذا اليوم من المواضيع الصعبة التي تناولها كان من الضروري مناقشة مع الطلاب في هذا المبنى. حلقات البرنامج كانت مختلفة وسنستمع إليها الآن معًا.

2- آية في القرآن الكريم عن العنف الأسري

وخير ما نبدأ به البرنامج الإذاعي اليوم هو القرآن الكريم مع تلاوة عطرة لآيات بينات من سورة آل عمران والطالب (اسم الطالب):

(فبما رحمة من الله أحسنت إليهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاغفر لهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر. ﴿ مر ۖ فإذا عزمت فتوكل على الله . إن الله يحب المتوكلين. إذا نصرك الله فلن يهزمك أحد. وإذا تركك فمن يعينك؟ م من بعده فليتوكل المؤمنون). [سورة آل عمران، الآية 160:159].

3- فقرة الحديث الشريف عن العنف الأسري

أفضل الكلام بعد كلام الله حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والآن نستمع إلى فضيلة الشيخ واسم الطالب:

“يا معشر الذين آمنوا بلسانهم ولم يدخل الإيمان إلى قلوبهم، لا تطعنوا المسلمين، ولا تتبعوا ضلالهم، فمن اتبع ضلالهم أتبع الله ضلاله، ومن اتبع الله ضلاله أتبعه” فكشفوه في بيته». حديث صحيح.

4- فقرة: هل تعلم عن العنف الأسري؟

تعتبر مقطوعة “هل تعلم” القطعة المثيرة للاهتمام التي انتظرها الجمهور منذ بداية العرض، لما تقدمه من معلومات مهمة. هذه الفقرة يقدمها لكم الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أنه على الرغم من أن العنف يتخذ أشكالاً عديدة، إلا أن تأثيره على النفس واحد؟
  • هل تعلم أن الشخص الذي يتعرض للعنف الأسري يحتاج إلى مساعدة نفسية؟
  • هل تعلم أن الناس يحبون الرحيم ويكرهون العنيف؟

5- مقطع شعري عن العنف الأسري

والآن نقدم لكم قصيدة عن العنف الأسري ألقاها لكم الطالب (اسم الطالب):

بغض النظر عن العنف، الاستقالة أو التقاعد

اترك مجالاً للحوار الصادق

امتلأت العين بلون الدم

لون الدموع في عيون النساء

كان سماع هذا الرثاء مرهقًا

البكاء دمار وقتل

هنا أو هناك، تصب الأيدي

دمار ودمار بلا خطيئة

6- كلمة صباحية عن العنف الأسري

نكمل برامج الإذاعة المدرسية النهائية حول العنف المنزلي بجزء الحديث الصباحي الذي يقدمه لكم الطالب (اسم الطالب):

“اليوم، باسمي وباسم كل إنسان على وجه الأرض يكره العنف الأسري، أقدم رسالة إلى كل أب وأم؛ ولم يكن العنف يوماً حلاً لأي مشكلة. بل من الممكن في كثير من الأحيان أن يتسبب في زيادة حجم المشكلة ومع مرور الوقت يمكن أن يتطور الأمر إلى كراهية تجاه الوالدين. لذلك، من الضروري أن يبتعد الأهل عن المعتدين على الأطفال، وإذا أرادوا أن يعاقبوا، عليهم اتباع خيارات أخرى مختلفة.

7- انتهاء البث الإذاعي المدرسي حول العنف الأسري

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المدرسة لهذا اليوم والتي من خلالها تعرفنا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المقاطع منها القرآن الكريم والحديث الشريف ومعلومات بالإضافة إلى فقرة شعرية وكلام عن العنف الأسري وبسلام خاتمة على أمل اللقاء في يوم آخر بموضوع جديد.

يعد البرنامج الإذاعي جزءًا أساسيًا من اليوم الدراسي. بالإضافة إلى العملية الأكاديمية وتلقي المناهج، يجب على الفصل الدراسي أن يزود الطالب بالمعلومات المتنوعة، لذلك كان لا بد من قراءة حلقات البرنامج الإذاعي لإنشاء مثلها.