اذاعة مدرسية جاهزة عن العمرة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

تعتبر الإذاعة المدرسية المكتملة عن العمرة بفقراتها كاملة من الإذاعات المهمة التي يتعلم منها الطلاب الكثير وتساعد في رفع مستوى الوعي. وهي من العبادات العظيمة التي تهدئ النفس، وتجدد الإيمان، وتروي القلب. بمجرد أن يرى الإنسان الكعبة يشعر أن روحه تطفو في السماء، ومن خلالها سنعرض لكم إذاعة مدرسية كاملة عن العمرة.

يمكنك تحميل إذاعة مدرسية كاملة عن العمرة كاملة مع فقراتها المقدمة والخاتمة
هل يجوز كشف الوجه أثناء العمرة؟ ويجب على المرأة المحرمة أن تكشف وجهها وكفيها، وإذا خافت الفتنة وضعت على وجهها شيئاً حتى لا يمس وجهها.
هل يجوز أداء العمرة في الليل؟ نعم مسموح به في أي وقت من اليوم

العمرة هي أحد أركان الإسلام الخمسة، وفيها مواعظ وفضائل عظيمة. وهي تجربة دينية تساعد على تنقية النفس وتقريب العبد من الله عز وجل. العمرة فرصة للمسلمين لزيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة وأداء طواف البيت العتيق والسعي بينه وفي هذا المقال سنقدم لك إذاعة مدرسية جاهزة عن العمرة يمكنك استخدامها في المدارس توعية الطلاب بفوائد هذه العبادة الرائعة وأهميتها في حياة المسلمين.

الإذاعة المدرسية كاملة عن العمرة كاملة بالفقرات

العمرة من العبادات التي تساعد على تكفير الذنوب وزيادة الحسنات. فهو مصدر فرح ويساعد الإنسان على تعلم العديد من القيم والدروس. يشعر المؤمن بقربه من الله. ومن الجيد أن يتعلم الأطفال منذ الصغر أسئلة عن ديننا، لأن هناك إذاعة مدرسية جاهزة عن العمرة، مما يساعد. يتعلم الطلاب كل شيء قيم عن العمرة.[ref] 10/6/2023 https://dorar.net/h/5SUMMcfk [/ref]

1- مقدمة في العمرة

بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم. ويشرفنا أن بثنا اليوم هو عن العمرة. العمرة هي زيارة المسلم إلى بيت الله الحرام بشروط، والعمرة تسمى أيضاً بالحج الأصغر.

2- فقرة في القرآن الكريم عن العمرة

أفضل ما نبدأ به هو تلاوة عطرة من القرآن الكريم قرأها لنا زميلنا (الاسم) بصوته العذب. فلنستمع إليه:

  • {أتموا الحج والعمرة في سبيل الله. أما إذا كنتم محبوسين فكل الأضحية ممكنة، ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي مكانه. فمن كان منكم مريضا فبه ضربة على الرأس ففدية صيام أو صدقة أو نسك. فإذا تيقنت، فمن استمتع بعمرة للحج مما رأى من الهدي، فمن شاء. ولا فائدة من صيام ثلاثة أيام عشرة أيام كاملة في الحج وسبعة إذا رجعتم، وذلك لمن لم يكن أهله حاضرين في المسجد الحرام، واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب. [سورة البقرة: 196]
  • {بل الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما. ومن تطوع خيرا فإن الله شاكر له كل المعنى } . [سورة البقرة: 158]

3- فقرة الحديث الشريف في العمرة

والآن مع موعد عرض الحديث الشريف الذي سيقدمه لنا زميلنا (الاسم):

  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور» ولا جزاء إلا الجنة.” [صحيح البخاري]
  • وعن عائشة رضي الله عنها قالت: يا رسول الله، على النساء الجهاد. قال: «نعم، عليهم الجهاد ولا القتال فيه: الحج والعمرة». [صحيح]

4- فقرة: هل تعلم عن العمرة؟

والآن مع قسم هل تعلم سنقدم أهم المعلومات المتعلقة بالعمرة وبالطالب (الاسم):

  • هل تعلم عزيزي الطالب أنه لا يجوز للمعتمر أن يؤدي عمرتين في نفس الشهر وأن لكل شهر عمرة واحدة؟
  • هل تعلم أن الرحلة بين الصفا والمروة سبع مرات، تبدأ من الصفا وتنتهي مع المروة؟
  • هل تعلم أن الطواف حول الكعبة سبع مرات يبدأ من الحجر الأسود وينتهي معه؟
  • هل تعلم أن المحرم أثناء العمرة يجب عليه الإكثار من التلبية؟
  • هل تعلم أنه من السنة بعد الطواف شرب ماء زمزم؟
  • هل تعلم أن من شروط العمرة الإسلام والنضج والحرية والعقل.
  • هل تعلم أن الحج هو الحج الأكبر والعمرة هي الحج الأصغر؟

5- فقرة الحكمة عن العمرة

وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: «كلام الحكماء إن صح فهو شفاء، وإن أخطأ فهو داء». والآن مع فقرة الحكمة والطالب (الاسم):

  • العمرة من شعائر التوحيد لله تعالى.
  • والحكمة من إزالة الغرز أن يتذكر الناس يوم التفتيش وهم حفاة عراة.
  • ومن أحكام العمرة الخضوع والشعور بضرورة التواضع وتزكية النفس دون كبرياء.
  • دلالة على القرب والمساواة بين الفقير والغني والأبيض والأسود.
  • وقد شرع تقبيل الحجر الأسود اختباراً لتعليم الطاعة لمن أطاع بالمراقبة. وهذا يشبه قصة إبليس عندما أمره الله أن يسجد لآدم. وتقبيل الحجر دليل على الاستسلام في أمور الدين وحسن الصحابة.

6- قسم أحاديث الصباح عن العمرة

قبل أن ننهي برامجنا الإذاعية، يود أستاذنا الفاضل أن يقدم لنا بعض الكلمات القيمة. من فضلك أستاذنا (الاسم):

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تحياتي لكم ولقلوبكم العزيزة. أشكر الطلاب على الجهد الكبير الذي بذلوه في تقديم الراديو. العمرة يا أحبائي من أفضل الأعمال التي يمكن للمرء أن يفعلها للتقرب إلى الله. والله تعالى، ولها تأثير كبير على الحالة النفسية والروحية للإنسان.

العمرة هي أيضًا شكل من أشكال الجهاد في هذا العصر، ويمكن أداء العمرة في أي وقت من السنة باستثناء أيام الحج. يستحب للمسلم أن يؤدي العمرة في شهر رمضان المبارك لأنها تعدل حجة فيه، فإذا أتيحت لك فرصة الذهاب للعمرة اذهب إلى العمرة واسأل الله حاجتك. شكرا على حسن انتباهكم”.

7- انتهاء البث الإذاعي عن العمرة

والآن وقد وصلنا إلى نهاية حلقتنا، أتمنى أن تستمتعوا بالإذاعة، وأن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم في إذاعتنا عن العمرة. أقول وداعا، الله معك (الاسم)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعتبر الإذاعة من الأنشطة الطلابية المهمة وتساعد الطلاب على التعلم واكتشاف كل ما هو جديد. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الإذاعة المدرسية الجاهزة الخاصة بالعمرة، كاملة بالفقرات، محطة إذاعية مهمة وتساعد الطلاب على فهم القضايا المتعلقة بدينهم.