اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

يعد البث الإذاعي المدرسي كاملاً عن الصلاة، بفقراتها كاملة، من أهم الوسائل التي يمكن للمدارس استخدامها لتقييم الطلاب وغرس فيهم قيمة أعظم عبادة، وهي الصلاة. على الإذاعة أن تختار موضوعات هادفة ترفع فكر الطلاب وترفع معنوياتهم ومن خلال الإذاعة نقدم دورة كاملة عن الصلاة.

ما هو تكبيرة التمهيد ومتى نقولها؟ وهي التكبيرة الأولى بعد الشروع في الصلاة، حيث يقال: الله أكبر
ما هي جميع الأشياء التي تبطل الغسل؟ التبول أو التغوط، التغوط البراز، خروج السائل المنوي
تحميل نموذج إذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة pdf “”

وفي الوقت الذي تعتبر فيه الصلاة أحد أركانها الخمسة، فإن تقديم إذاعة مدرسية حول الصلاة يعد فرصة مهمة لغرس القيم والتعاليم الدينية في نفوس الطلاب. ومن خلال هذه الإذاعة المدرسية الجاهزة سنتعرف على أهمية الصلاة وفوائدها، وسنقدم لكم فقرات مفيدة جاهزة لتقديمها في برنامج الإذاعة المدرسية. دعنا نذهب. نبدأ رحلتنا في عالم الصلاة وتحسين التواصل مع الله وتعاليم الدين الإسلامي.

الاذاعة المدرسية كاملة عن الصلاة كاملة بالفقرات

وفي المباني العلمية كالمدارس يجب الاستفادة من مختلف الوسائل المتاحة لتعليمهم وأيضا توجيههم إلى الطرق الأخلاقية والدينية الصحيحة، وبما أن المفتاح الأول لديننا الحنيف هو الصلاة، فإننا نقدم مدرسة جاهزة للصلاة. ككل.

1- فقرة تمهيدية

“بسم الله نبدأ يوماً جديداً ونشكره على نعمه التي وهب لنا أرواحاً تتكلم بوحدانيته وتؤمن به، وأعطانا فرصة أخرى للتعرف عليه والتقرب منه والاستمتاع به. “نمارس مختلف أنواع العبادات التي أوصانا بها. وفي بث مدرستنا اليوم نحلق معًا في سماء العبادة المصلية، حيث ترتفع أرواحنا وتقترب منه. يا رب، وباسم الله نبدأ.”

2- فقرة في القرآن الكريم

ونحن ندور في فلك الصلاة، نفتح كتاب الله لنجد فيه كلامه الكريم الذي يتلى إلى يوم القيامة، يخبرنا بفضائل تلك العبادة، ونسعد آذاننا بالتلاوة المباركة الطالب (الاسم):

{ فإذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم . ثم عندما تهدأ قم بالصلاة. إن الصلاة على المؤمنين ككتاب مكتوب عليها. } [النساء: 103].

3- فقرة الحديث الشريف

نتعلم مبادئ ديننا الحنيف من سيدنا ومعلمنا النبي المجتبى، ونقطف ثمار البستان مع الأحاديث الشريفة التي جاءت في الصلاة، ويقدمها لنا الطالب (الاسم):

“عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا أقيمت الصلاة فلا تأتوا سعيا، ولكن ائتوا مشاة. السلام عليكم، ما كان لديكم من وقت فصلوا، وما فاتكم فأتموا. [رواه البخاري].

4- فقرة الحكمة

ومن ينتبه إلى عبادة الصلاة يجد الحكمة تنهمر على نفسه لترتقي بها، وبجزء الحكمة نستمع إلى ما سيقوله لنا الطالب (الاسم):

  • الحياة التي لا تصلي فيها تضيع، ولو ملكت كنوز الدنيا.
  • ومن أراد الجلال والإكرام يسجد على باب ربه ويعترف له بالعبد الذي لا حول ولا قوة إلا به.
  • فالتعب الذي تقوم به يبكي الشيطان ويحزنه، وهذا ما يضعف كيده.

5- هل عرفت المقطع؟

الصلاة هي حلقة الوصل بيننا وبين رب العالمين، ولا يمكننا أن نقضي حياتنا دون أن نعرف أساسياتها، كما يقول لنا الطالب (الاسم):

  • هل تعلم أن هناك 14 ركناً للصلاة لا تصح الصلاة بدونهم؟
  • هل تعلم أنه إذا لم يتوفر الماء للوضوء فبديله التيمم؟
  • هل تعلم أن اتجاه الصلاة هو اتجاه بيت الله الحرام؟
  • هل تعلم أن الصلاة عبادة لا تمتنع عن المؤمن ويجب أداؤها في جميع الأحوال إلا عند حدوث ظرف شرعي؟

6- فقرة كلام الصباح

أصدقائي الأعزاء، لقد لعبنا دورنا هنا في عرض فقرات المدرسة، ولكن قبل أن نصل إلى الخاتمة، دعونا نستمع إلى المعلمة (الاسم):

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا ممتن جدًا لاختياري لإلقاء كلمة عن واحدة من أعظم وأشرف العبادات التي أمر الله بها عباده، وهي الصلاة. وهنا، يا أبنائي، نحن نتحدث عن أساس في حياتنا وآخرتنا.

الصلاة يا أحبائي شيء لا يمكن إهماله أو إهماله ولا يعوضه أي شيء آخر. أول ما سنسأل عنه هو الصلاة. الرابط بيننا وبين ربنا هو الصلاة. إن الداعم الأساسي والمزيل للعالم من قلوبنا بأمر الله هو الصلاة.

لذلك يا أبنائي، اسألوا الله لكم الهداية والثبات، واشكروه ما حييتم، ورؤوسكم منكسة وساجدة، سبحانه وتعالى. لو تعلمون مقدار المجد في هذا التسليم، وأنكم رفعتم إلى رأس، لجعلنا الله وإياكم مُقيمي الصلاة والسلام».

7- نقطة الاستنتاج

“بالدرر الذي تحدثت عنه معلمتنا نغلق المدرسة اليوم، ونشكركم على حسن استماعكم. ونأمل أن نكون قد أضفنا لكم شيئا جديدا ولا نثقل عليكم على الإطلاق. ودائما يا أصدقائي، استودعتكم الإيمان والدعاء لله أن يحفظكم وإياهم، ودمتم سالمين”.

وليس من المستغرب اختيار إذاعة مدرسية جاهزة للصلاة بفقراتها كاملة، نظراً لأهمية هذه الخدمة، ودور المدرسة في ترسيخ قيمتها في نفوس الطلاب وتعليمهم كيفية المثابرة عليها. بأبسط طريقة، وهي الراديو.