اذاعة مدرسية جاهزة عن الشيخ زايد كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

برنامج إذاعي مدرسي كامل عن الشيخ زايد، كامل الفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة. ويمكن للطلاب استخدامه لإعداد إذاعة مدرسية عن هذه الشخصية المهمة، لأنه من أهم رجال العرب وقادتهم العظماء، ومن الجدير بالذكر أن الطلاب يتعرفون على تاريخ بلادهم وقادتهم العظماء. مهم جدا. ويضيف أيضا. بالإضافة إلى معلوماتها الكثيرة، تقدم لك هذه الإذاعة المدرسية إذاعة مميزة عن الشيخ زايد.

تعليم الشيخ زايد اهتم الشيخ زايد بالتعليم وتطويره جذرياً
نشأة الشيخ زايد نشأ الشيخ زايد في أبوظبي، وولد عام 1918
تحميل اذاعة مدرسية كاملة عن الشيخ زايد كاملة مع فقراتها المقدمة والخاتمة “”

إذاعة مدرسية جاهزة عن الشيخ زايد . الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رمز القيادة الحكيمة والعطاء السخي. ولذلك نأخذكم في رحلة مميزة لاستكشاف حياة هذه الشخصية الرائعة وإرثها العظيم. وسنستمع إلى تلاوة مؤثرة لسورة الفاتحة، ثم نتعرف على أهم المحطات في حياة الشيخ زايد. وسنقدم لكم باختصار حقائق ومعلومات مثيرة عن حياة هذا القائد العظيم. وفي النهاية سنختم هذه الإذاعة بدعاء خاص لروح الشيخ زايد. دعونا نستكشف القصة الملهمة لهذا القائد الرائع ونتعلم منه دروسا قيمة في القيادة والعطاء.

برنامج إذاعي مدرسي كامل عن الشيخ زايد، كامل الفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تحاول المدارس تقديمها للطلاب، حيث تعمل على تنشيط ذهن الطالب في الصباح. تعتبر هذه الفترة هي الأهم في حياة الطالب اليومية ويستطيع استيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات ومن الإذاعات المدرسية المهمة التي يجب أن تعرضها الطالب إذاعة مدرسية مكتملة عن الشيخ زايد كاملة بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الشيخ زايد

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي نستعين به، والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد خير الورى. وفيما يلي: يشرفني ويسعدني ويشرفني اليوم أن أتحدث إليكم عن أحد رموز أمتنا البارزين، وهو خليفة بن زايد آل نهيان، الشيخ زايد.

الروح الطيبة التي رحل عن عالمنا، لكنه ترك أثرا مهما فينا جميعا، رحمه الله، حيث كان دائما يساعد الفقراء والمحتاجين، وتذرف القلوب الدموع لفقد هذا القائد العظيم.

2- فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

وأفضل ما نبدأ به فقراتنا اليوم هو الاستماع إلى سورة الفاتحة التي يقرأها علينا زميلنا الطالب (…) نهديها إلى روح هذا القائد الجليل رحمه الله.

( بسم الله الرحمن الرحيم * الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * اهدنا إلى الصراط المستقيم الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين). [الفاتحة، آية 1 – 7].

3- فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

وبعد الاستماع إلى هذه التلاوة العطرة ننتقل بكم إلى المقطع التالي وهو مقطع الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب (…)

“مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. صحيح مسلم.

4- حلقة حديث صباحي عن الشيخ زايد

حان الآن موعد فقرتنا القادمة وهي فقرة الخطاب الصباحي حيث نتحدث معكم عن شخصية مؤثرة ورائدة الشيخ زايد يقدمها لنا الطالب (…)

أساتذتي الأعزاء، أصدقائي، طلاب مدرستي الحبيبة، أسعد الله صباحكم وأنر قلوبكم بسعادة لا تنتهي ونجاح مستمر. يسعدني أن أتحدث إليكم اليوم عن الشيخ زايد، الشخصية ذات المكانة الكبيرة في وطننا الحبيب. الشيخ زايد هو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان. آل نهيان رحمه الله.

تولى هذا الحاكم الجليل السلطة بعد وفاة والده وأصبح الرئيس الثاني لدولة المملكة العربية السعودية.

وكان له دور كبير ومؤثر في تنمية وازدهار البلاد ووصولها إلى مستوى عالٍ من التقدم والتطور في كافة المجالات، على مستوى الوطن العربي وحتى العالم أجمع. كان يعمل على مساعدة الناس في البلدان الأخرى وتقديم يد العون لهم، وكان رجلاً صالحاً.

5 – فقرة : هل تعلم عن الشيخ زايد ؟

في جولتنا في فقراتنا الإذاعية اليوم ننتقل إلى فقرتكم المفضلة من برنامجنا وهي فقرة هل تعلم ومعلوماتها المفيدة يقدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن اسم الشيخ زايد الكامل هو الخليفة بن زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان؟
  • هل تعلم أن الشيخ زادي ولد في قصر المويجعي في مدينة العين التي تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة؟
  • هل تعلم أن الشيخ زايد كان عمره 73 سنة؟
  • هل تعلم أن المناصب التي تقلدها الشيخ زايد في حياته كانت رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي، كما شغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • هل تعلم أن الشيخ زايد كان له 8 أبناء، 2 منهم ذكور والباقي إناث؟

6- مقطع شعر عن الشيخ زايد

وننتقل معكم الآن إلى مقطوعة مميزة من بين فقراتنا في البرنامج الإذاعي اليوم وهي المقطع الشعري الذي قدمه لنا الطالب (…)

عيون الناس تنظر إليك باحترام

وقلوب الناس تنبض بالمودة

يا سحابًا سأجعل منه سحابًا

يا إمام، ليس هو بين الناس سواء

بيتك آمن في الحرب والسلام

فبكم حققت بلادكم ما أرادت ومجدها

يا محمد إني لك صادق الوعد

من أخيك ومن صديقك الذي ترغب في الحصول عليه

نحن نتشارك الاسم في وئام

7- قسم الصلاة بالشيخ زايد

ننضم إليكم الآن إلى مقطعنا الإذاعي الأخير لهذا اليوم، وهو مقطع دعاء للشيخ زايد رحمه الله. هذا الدعاء يصله على مسامعكم من طلب (…)

اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة لروح المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. اللهمّ اجعل حسناته في ميزان حسناته. اللهم كما حفظ أراضينا ورعاها، ارحمه برحمتك الواسعة الشاملة. اللهمّ إن كان في فعله خطأ فاغفر له وتقبل صالح أعماله. اللهمّ كان كريماً جداً فأعطه كرمك ووجودك الذي لا ينضب اللهمّ أسكنه الفردوس الأعلى يا رب العالمين.

8 – نهاية إذاعة المدرسة عن الشيخ زايد

وفي نهاية البرنامج الإذاعي اليوم أتمنى أن نكون قد انتهينا من الحديث عن هذا الحاكم العظيم الذي رحل عنا وترك أثرا كبيرا فينا، كان حاكما عمل على راحة أمته وفتح أبوابه لمن سأل وسأل. كانوا في حاجة . نسأل الله العلي القدير أن يرحمه رحمة واسعة، وإلى أن… نلتقي بكم في برنامج إذاعي جديد البرنامج الإذاعي اليوم تقدمه لكم الطالبة.

يعد إعداد الطلاب لإذاعة مدرسية كاملة عن الشيخ زايد، كاملة مع فقرات المقدمة والخاتمة، أمرًا ضروريًا ومهمًا، حيث يجب أن يتعرف الطلاب جيدًا على التاريخ العظيم لبلدهم وأن يتم تزويدهم بمعلومات قيمة عن العظمة. شخصية الشيخ زايد .