اذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر الالكتروني كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

نقدم لكم إذاعة مدرسية مكتملة عن التنمر الإلكتروني كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية، حيث يعتبر موضوع التنمر من أهم المواضيع التي يجب أن نناقشها مع الطلاب، فالمدرسة هي المكان الذي من المفترض أن يرتقي أجيال صالحة في المجتمع، وبرنامج الإذاعة المدرسية خير مكان لطرح هذا الموضوع.

كلمة عن التنمر في المدرسة يعتبر التنمر آفة على المجتمع وعلينا التخلص منه والعمل على التوعية بأضراره
مقدمة عن التنمر في بداية حديثنا اليوم نتناول أحد أهم المواضيع وهو قضية التنمر التي يواجهها كل صغير وكبير، ويعتبر هذا مدمرا للمجتمع.
قم بتنزيل بث إذاعي مدرسي كامل حول التنمر عبر الإنترنت، متضمنًا فقرات تتضمن المقدمة والخاتمة “”

تعتبر الإذاعة المدرسية إحدى الأدوات الفعالة لنشر والتوعية بالقضايا الاجتماعية والتربوية. ومن هذه القضايا المهمة تأتي قضية التنمر الإلكتروني والتي انتشرت بكثرة في العصر الحالي. وفي هذا النص سنقدم إذاعة مدرسية معدة حول التنمر الإلكتروني، مما سيساعد في توعية الطلاب والعاملين في المدرسة حول آثاره السلبية. وكيفية مواجهة هذه الظاهرة . سيحتوي الراديو على مقالات ومعلومات هادفة وملهمة لمساعدة الجميع على بناء الثقة وحماية أنفسهم والآخرين من هذه الأنواع من الهجمات عبر الإنترنت. لذلك ستقدم لكم هذه الإذاعة المدرسية قصص نجاح في التغلب على التنمر الإلكتروني وتجربة أدوات واستراتيجيات فعالة للحد من هذه الظاهرة السلبية. دعونا نجعل المدرسة بيئة آمنة وصحية للجميع ونعمل معًا للقضاء على التنمر عبر الإنترنت.

الانتهاء من الإذاعة المدرسية حول التنمر الإلكتروني

إذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر الإلكتروني كاملة مع فقرتي الافتتاح والختام تحتوي على جميع عناصر إذاعة مدرسية كاملة يمكن أن تساعد الطالب في إعداد إذاعة مدرسية مميزة تناقش موضوع مهم مثل التنمر، ويمكن أن تساعد والحد من انتشاره بين الطلاب في المدارس.

[ref]2023-10-06 https://www.dorar.net/h/UayzS5j6 [/ref]

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن التنمر

أفضل طريقة لبدء برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هي بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد – عليه أفضل الصلاة والسلام – وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما ما يلي؛ أرحب بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم حيث نناقش موضوعا لا يمكن إنكار أهميته وهو التنمر، لأنه أصبح ظاهرة منتشرة ومنتشرة بشكل متزايد، وهي ظاهرة ضارة بالفرد والمجتمع على حد سواء.

2- فقرة من القرآن الكريم عن التنمر

لا يطيب الكلام إلا بذكر كلام الله وتلاوة بعض الآيات القرآنية التي تبعث الأمان في قلوبنا، يقرؤها الطالب علينا (…)

(يا أيها الذين آمنوا لا يسخر رجال من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا يسخروا من النساء عسى أن يكونن خيرا منهم ولا تماسوا ولا تنازعوا الألقاب بئس اسم الفسق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون). [سورة الحجرات: آية 11].

3- فقرة الحديث الشريف عن التنمر

وبعد الاستماع إلى هذه الأبيات العطرة ننتقل معكم إلى قسم الاهتداء بحديث شريف ينهانا عن التنمر. هذا القسم يقدمه لنا الطالب (…)

«إياكم والظن، فإن الظن أكذب الحديث، ولا تجسسوا، ولا تدابروا، ولا تحاسدوا، ولا تباغضوا، ولا يتواب بعضكم على بعض، وكونوا عباد الله إخوانا». صحيح البخاري.

4- مقالة هذا الصباح عن التنمر

ننضم إليكم الآن إلى القطعة التالية من برنامجنا لهذا اليوم، وهي قطعة كلمة الصباح، والتي تدور حول التنمر. هذه القطعة تقدمها لكم زميلتنا الطالبة (…)

أعزائي طلاب المدارس ومعلمينا الأعزاء أسعد الله صباحكم وجعله بداية يوم يحمل الكثير والكثير من الخير والتفاؤل، واليوم نناقش ظاهرة تعتبر من أبشع الظواهر في مجتمعاتنا، أي ظاهرة. التنمر وعلينا أن نحاربه ونقتلع جذوره حتى لا يعاني أحد بعده من التنمر زميلي العزيز، ويجب أن نساعد بعضنا البعض لمنع التنمر، ما لا ترضاه لنفسك لا تقبله للآخرين.

5- فقرة: هل تعلم عن التنمر؟

حان الآن وقت فقرتك المفضلة في كل برنامج وهي شريحة هل تعلم حيث نناقش اليوم ظاهرة التنمر التي يقدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن عالمًا خاليًا من التنمر يمكن أن يكون مكانًا أفضل لك ولعائلتك؟
  • هل تعلم أن الدراسات أثبتت أن عدداً كبيراً من الطلاب يتعرضون للتنمر يومياً بسبب اختلافهم في العرق أو اللون؟
  • هل تعلم أن التنمر في بعض الدول يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون؟
  • هل تعلم أن بعض حالات التنمر تشمل: يمكن أن تؤدي إلى الانتحار.
  • هل تعلم أن الدين الإسلامي قد نهى عن الإساءة والتنمر على بعضنا البعض؟
  • هل تعلم أن التنمر قد يترك شخصًا عدائيًا سيضر المجتمع في المستقبل؟

6- بيت شعر عن التنمر

ننضم إليكم في الحلقة القادمة من البرنامج الإذاعي، حيث نتحدث عن التنمر وآثاره السلبية على المجتمع. وهو مقطع من الشعر يقرأه على آذاننا الطالب (…)

ولا تذكر الناس إلا بمحاسنهم

لا تذكر أخطائهم أبدا

كم عدد الأخطاء لديك؟ الله يحميك

ومن قذف الناس لم يسلمهم من شرهم

ارجع إلى الله بالذنب الذي ارتكبته

ويسر الله أن يغفر خطاياهم

كل المخلوقات خاطئة بطبيعتها

والذين تابوا على شرع الله هم خير لهم

الإهانة والنميمة ليس لها عواقب كبيرة

من يعرف السر وراء أشياءهم غير المرئية؟

انتبه للسانك ولا تستخدم الألفاظ النابية

ومنتجاتها الكراهية والكراهية والمرض

اجعل خوفه من الرب أولوية

عد خطواتك حتى لا تتعثر

7- اختتام إذاعة مدرسية حول التنمر

وصلنا الآن إلى ختام برامجنا الإذاعية لهذا اليوم. نأمل أن تستمتعوا به وأن يكون قد قدم لكم المعلومات والنصائح المفيدة التي يمكن أن تساعد في القضاء على ظاهرة التنمر.

يجب أن نتكاتف ونحاول منع حدوث التنمر أمامنا وعلى أمل أن يتجدد لقاءنا في برنامج إذاعي جديد سنستمتع به صباحا مع تحيات أسرة الإذاعة المدرسية الإذاعة المدرسية يقدم لكم الطالب (…) .

يستمع الطالب إلى بث إذاعي مدرسي كامل حول التنمر عبر الإنترنت، متضمنًا فقرات تتضمن المقدمة والخاتمة؛ من الممكن أن نحدث فرقاً في التأثير على نهاية ظاهرة التنمر التي تكبر كل يوم وتتركنا مع أفراد يعانون من تشوهات نفسية تؤثر سلباً عليهم وعلى المجتمع، لذا فإن مناقشة هذا الموضوع في الإذاعة أمر في غاية الأهمية.