اذاعة مدرسية جاهزة عن احمد زويل كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية جاهزة عن أحمد زويل تعتبر من الإذاعات الشيقة والممتعة، حيث سيتعرف الطلاب على عالم مصري له العديد من الإنجازات وحصل على العديد من الجوائز العالمية. وكان فخر العرب والمصريين. إنجازاته العلمية هي التي أدت إلى شهرته حول العالم، فمن خلالها يمكنك مشاهدة إذاعة المدرسة أم أحمد زويل.

تحميل اذاعة الاذاعة المدرسية كاملة عن احمد زويل كاملة بالفقرات شاملة المقدمة والخاتمة pdf
لماذا حصل أحمد زويل على جائزة نوبل؟ لاختراع تصوير سريع جداً يستخدم أشعة الليزر وله القدرة على مراقبة حركة الجزيئات
تخرج أحمد زويل من الكلية من كلية العلوم جامعة الإسكندرية 1967م

يعتبر سعد زغلول الزعيم الراحل الذي قدم الكثير لوطنه مصر، أحد الشخصيات التاريخية المهمة والمؤثرة. ومن خلال هذه الإذاعة المدرسية المنتهية سنعرض بعض الحقائق عن حياة سعد زغلول وحياته. مساهمة. سوف تتعرف على دوره في ثورة 1919 وتأثيره على مصر وشعبها. استمع واستمتع بمعرفة المزيد عن هذا. الزعيم الوطني العظيم .

اذاعة مدرسية جاهزة عن احمد زويل

نحن نعرف الكثير من العامة والمعروفين، لكن قليلون هم الذين يزودون البشرية بعلم مفيد لا يفنى مع الزمن، بل يُبنى عليه. وكان لأحمد زويل نصيب كبير مما جلبه من خير ونفع، كان فتى متألقاً شغوفاً بدراسته وتخرج من كلية العلوم بجامعة… الإسكندرية وحصل على الماجستير والدكتوراه وقدم العديد من الإنجازات له. العالم.

مقدمة جاهزة في الإذاعة المدرسية عن أحمد زويل

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. بعد مديرنا الفاضل وأستاذنا الكريم زملائي الأعزاء، يسعدنا ويشرفنا أن بثنا لهذا اليوم هو عن الدكتور أحمد زويل العالم المتميز الذي تخرج من كلية العلوم جامعة الإسكندرية.

لم يتخرج فحسب، بل حصل على درجة الماجستير في الكيمياء الفيزيائية والدكتوراه من جامعة بنسلفانيا، وبدأ في الانتقال إلى العلوم الطيفية والجزيئية وكيمياء الفيمتو. يتناول هذا العلم دراسة التفاعلات والتغيرات الكيميائية التي تحدث في وقت قصير جداً يقدر بأجزاء من الثانية.

مقطع من القرآن الكريم لإذاعة مدرسية منتهية عن أحمد زويل

لقد ذكر الله في آياته من كتابه الكريم عن فضل العلم، وهذا ما علينا فعله مع زميلنا (الاسم).

  • { فتعالى الله الملك الحق . ولا تعجل بالقرآن حتى يقضي عليك وحيه. وقل رب زدني علما } . [ سورة طه: 114].
  • {يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تطهروا في الجماعات فافسحوا يفسح الله لكم. وإذا قيل لكم: كفوا فانتشروا. يرفع الله الذين آمنوا. ومنكم والذين أوتوا العلم درجات. والله خبير بما تفعلون. [سورة المجادلة: 11].

فقرة حديث شريف لإذاعة مدرسية منتهية عن أحمد زويل

وقد ذكر رسولنا الكريم فضل العلم والعلماء. وإليك بعض الأحاديث التي تحدثت عن العلم ومع الطالب (الاسم):

  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث» : صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح. ساعده [صحيح مسلم].
  • وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله لا يأخذ العلم انتزاعا من عباده، ولكن أخذه من عباده» العلم بأخذ العلماء ولا يترك عالما. واتخذ الناس رؤساء جهلة، وسئلوا وأفتوا بغير علم. لذلك ضاعوا وضاعوا”. [صحيح البخاري].

فقرة: هل تعلم عن العالم أحمد زويل؟

والآن مع مقطعنا الخاص لهذا اليوم والذي يصلنا الكثير منه وفقرة هل تعلم ومع صديقنا (الاسم):

  • هل تعلم عزيزى الطالب أن أحمد زويل من أهم وأبرز الشخصيات في العالم؟
  • هل تعلم أن أحمد زويل بدأ حياته المهنية كمساعد تدريس ثم ارتقى إلى درجة الأستاذية بعد حصوله على درجة البكالوريوس؟ حصل على جائزة بامتياز مع مرتبة الشرف في عام 1967.
  • هل تعلم أنه بعد حصول أحمد زيل على منحة دراسية من الولايات المتحدة حصل على درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في علوم الليزر.
  • هل تعلم أن أحمد زويل كان أستاذًا كبيرًا في جامعة كالتك، أكبر جامعة في الولايات المتحدة؟
  • هل تعلم أن أحمد زويل هو أول عالم عربي مسلم يفوز بجائزة نوبل في الكيمياء؟
  • هل تعلم أن زويل اهتم بتطوير حركة البحث العلمي في مصر، وعلى أساس ذلك أنشأ جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التي زودها بأحدث الأجهزة وأمهر الأساتذة.

حكم وحكم عن أحمد زويل

وكان لأحمد زويل العديد من الأقوال والأقوال، سنسردها لكم في قسم الحكمة والطالب (الاسم):

  • “يقوم المجتمع العلمي على ثلاث ركائز أساسية: العلم والتكنولوجيا والمجتمع. ومن العلم تنشأ التكنولوجيا التي تساعد على تطويرها، ولا يوجد الاثنان إلا إذا قدر المجتمع واعترف بأهمية العلم.”
  • “العقل أقوى وأعمق وأدوم من حب القلب.”
  • “التخصص هو أساس التفوق في عصر العلم.”
  • “أنت دائمًا حيث تضع نفسك.”
  • “الغرب ليس أذكى منا، لكنهم يقفون ويدعمون الخاسر حتى ينجح”.

حلقة حديث صباحي عن أحمد زويل

قبل أن نختتم مقطعنا الإذاعي لهذا اليوم، ننتقل إلى مقطع الخطاب الصباحي مع الطالب (الاسم):

كان أحمد زويل واحداً من أبرز وأهم الأشخاص وأكثرهم تأثيراً في العالم والذين أفادوا العالم بعلمه. سافر إلى الولايات المتحدة لمواصلة دراسته بمنحة دراسية، ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في علوم الليزر.

ثم عمل كباحث في جامعة كاليفورنيا، ثم انتقل بعد ذلك في عام 1976 للعمل في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا الذي يعد من أكبر الجامعات العلمية في الولايات المتحدة.

حصل على الجنسية الأمريكية عام 1982. وتدرج أحمد زويل في الرتب الأكاديمية بجامعة كالتك حتى أصبح أستاذًا رئيسيًا للكيمياء هناك. ويعتبر هذا المنصب أعلى منصب أكاديمي في الولايات المتحدة. حصل على جائزة نوبل مرتين، المرة الأولى في الكيمياء والمرة الثانية في السلام. عالمي.

ختام إذاعة مدرسية مكتملة عن أحمد زويل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا المدرسي لهذا اليوم والذي كان عن أحمد زويل العالم الفاضل الذي كرس حياته لطلب العلم وكسب العلم. وأنصحكم أعزائي أن تجتهدوا لتصلوا إلى أعلى مراتب العلم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

:

يعتبر أحمد زويل من أهم العلماء العرب في تاريخ العلوم، وله إنجازات تجعلنا نفخر به وتجعلنا نتخذه قدوة، ليصل إلى أعلى الدرجات في العلم ويكون له تأثير، وجدارة، والذاكرة في العالم .