اذاعة مدرسية تاريخية وعظيمة –

تعمل الإذاعة المدرسية على ربط بعض الأفكار بين الطلاب، كما أنها أفضل وأبرز الوسائل المقدمة في المدارس للتواصل بين الطلاب والمعلمين من مختلف الفئات العمرية لتساعد على تنمية القدرات العقلية للمستمعين في هذا الموضوع. وفي هذا المقال وعلى موقعنا سنعرض لكم إذاعة مدرسية تاريخية وعظيمة.

الإذاعة المدرسية التاريخية والعظيمة

يعد إعداد وتنفيذ برنامج إذاعي من الأمور الصعبة التي لا يستطيع أحد القيام بها بطريقة سهلة وبسيطة، فهذه البرامج تساعد الإنسان على تعلم بعض الأمور المهمة حول الموضوع، ونبدأ لكم محطة تقديم الإذاعة المدرسية على النحو التالي:

مقدمة إذاعية مدرسية تاريخية ورائعة

صباح الخير أعزائي الطلاب والمعلمين، يسعدني أن أقدم اليوم برنامجًا إذاعيًا متميزًا، وهو البرنامج الإذاعي الذي يناقش بعض الأمور التاريخية. والآن، وبدون مزيد من اللغط، لنبدأ برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

ما أجمل أن نبدأ يومنا بآيات من كتاب الله الكريم القرآن الكريم بصوت عذب ومميز للطالب (…):

بسم الله الرحمن الرحيم {ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين وحفظناها من كل شيطان رجيم إلا من استمع يسترق السمع ويتبعه كوكب مبين} هو والمطر فمدناها وجعلنا فيها رواسي وأنبتنا فيها كل شيء سودا وخلقنا لكم فيها رزقا ولا رزق لكم عليه } [سورة الحجر: 16- 20].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، وبعد أن نستمع إلى القرآن الكريم نستمع إلى أجمل الكلام وأبهى الحديث والحديث الشريف العلم (…):

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما يصيب المسلم من نصب، ولا وصب، ولا خوف، ولا حزن، ولا شر، ولا حزن، حتى الشوكة يشاكها، إلا كفر الله عنه من خطاياه” بسبب ذلك.” [الراوي: أبو هريرة].

قسم هل تعلم هو محطة إذاعية مدرسية تاريخية ورائعة

والآن نحاول أن نقدم لكم بعض المعلومات الرائعة والفقرة هل أنت والطالب (…):

  • هل تعلم أن أول من أمر ببناء سور مدينة القاهرة هو صلاح الدين الأيوبي؟
  • هل تعلم أن الإدريسي هو من رسم البطاقة الأولى؟
  • هل تعلم أن جبل أبو القيس بالعاصمة المقدسة مكة هو أول جبل على وجه الأرض؟
  • هل تعلم أن الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع إخراج لسانه من فكيه هو التمساح؟

الاستنتاج للإذاعة المدرسية بسيط

وفي الختام، كل ما علي فعله هو أن أشكركم على استماعكم لبرنامجنا الإذاعي اليوم، على أمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا البرنامج. …) كان معك.