اذاعة مدرسية بي دي اف عن حب العلم

الإذاعة المدرسية عن حب العلم مميزة جداً، لأن الإذاعة هي إحدى وسائل التطوير التي شهدها القطاع التعليمي في السنوات الأخيرة، ولم تبدأ معظم المدارس بالإذاعة المدرسية، وهي جزء لا يتجزأ وأصبحت جزءاً لا غنى عنه كل صباح في بداية أو وسط الطابور في مختلف المراحل الدراسية، ومن خلال موقعنا سنشرح مقطع القرآن الكريم عن العلوم.

الإذاعة المدرسية عن حب العلم

وتقوم كل مدرسة بإلقاء الضوء على بعض المواضيع الهامة من خلال البرنامج الإذاعي اليومي. ومن المهم الحديث عن العلم وأهميته في حياة الناس:

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن حب العلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الحمد لله الرحمن الرحيم الذي يكشف الغم ويجيب دعاء الحاجة. صدقة له رب عظيم لا نظير له ولا نظير سنتحدث اليوم عن حب العلم لأنه من أهم وأبرز المواضيع التي يجب تسليط الضوء عليها.

فقرة من القرآن الكريم عن العلم

إن أفضل مكان نبدأ به مناقشتنا هو القرآن الكريم، فيتفضل الطالب…. وهو يتلو علينا بعض الآيات بصوته العذب:

بسم الله الرحمن الرحيم {هو الذي جعل الشمس نورا والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب إلا بالقمر الحق يبين الأمر وسيأتي قوماً يعلمون}. [يونس: 5] صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف في العلم

والآن ننتقل إلى قسم الحديث الشريف الذي تناقش فيه حكمة من سنة النبي الكريم ويعرضها الطالب / … ….:

وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “… والله في عون العبد ما دام أخ العبد في عونه،” ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة…” (المصدر: صحيح مسلم).

اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية عن حب العلم

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي نقدم لكم شكرنا واعتزازنا، ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه، وأن تكون الفقرات قد أعجبتكم واستفدتم منها، وأن اليوم رائع وجميلة لك، والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بثقافة المدارس المختلفة، والحديث عن حب العلم مهم ويلعب دورًا كبيرًا في تزويد الطلاب على اختلاف مراحلهم التعليمية بالكثير من المعلومات العامة.