اذاعة مدرسية بسيطة مميزة وجديدة

إذاعة مدرسية بسيطة ومميزة وجديدة تتناول العديد من المواضيع المهمة، لأنها نافذة تفتح على عالم المعرفة والمعلومات للطلاب وكذلك المعلمين والأفكار الإذاعة نشاط مدرسي يساعد على تنمية قدرات كل طالب، ومن خلال موقعنا سوف نقوم بشرح ختام إذاعة مدرسية مميزة .

الإذاعة المدرسية بسيطة ومميزة وجديدة

تحظى الإذاعة المدرسية بمكانة كبيرة في جميع المدارس في الشرق الأوسط، وذلك لما تقدمه من معلومات ومساهمة الطلاب في الأنشطة المختلفة ومن أبسط المحطات الإذاعية ما يلي:

مقدمة بسيطة للإذاعة المدرسية

صباح الخير زملائي الطلبة والمعلمين الأعزاء، أتمنى لكم صباحاً مشرقاً مليئاً بالحيوية والأمل.

ولذلك فلنبدأ اليوم فقراتنا الإذاعية بالحديث عن “اسم الموضوع”، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

وخير ما نبدأ به هو كلام الله، القرآن الكريم، ويقرأ علينا الطالب بعض الآيات بصوته العذب الجميل.

بسم الله الرحمن الرحيم { ومن الناس من يشتري الحديث لنفسه ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذه هزواً كان عذاباً مهيناً ما كانت آياتنا قرأ عليه فتولّى مستكبرا كأن لم يسمعهن وكان في أذنيه وقر فبشره بعذاب أليم } . [لقمان: 6,7].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله عز وجل، والآن نمضي معا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأنه خير خلق الله، فينبغي للطالب أن يكون طيبا ….:

وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: «يقول الله عز وجل: أنا إذا ذكرني عبدي، وأنا مع وإذا دعاني ذراعا تقربت منه ذراعا…”

“… وإذا أتاني بمرفق أتيته بفرل، وإذا أتاني هرولة أتيته هرولة. وفي رواية: بهذا الإسناد، و ولم يذكر: وإذا اقترب مني ذراعاً أتيته ذراعاً كاملة» (المصدر: صحيح مسلم).

اختتام إذاعة خاصة بالإذاعة المدرسية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم، ونتمنى أن تستفيدوا مما قدمناه، لأن هذا الموضوع من أهم الأمور التي ينبغي مناقشتها بالتفصيل، ونشكركم على حسن الاستماع إلينا ، وكان معكم الطالب/….. بإشراف الأستاذ/…. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تلعب الإذاعة المدرسية دوراً هاماً في تحسين وتطوير قدرات الطلاب وتحسين قدرتهم على التعبير عن آرائهم وأفكارهم بسلاسة.