«ادهش العالم كله!!».. ظهور اضخم حيوان على مستوى العالم يزن 340 طن.. بياكل الاخضر واليابس..!! 

يحمل البحر الكثير من المفاجآت، فهناك حياة متكاملة تحت الماء تحمل كائنات لم تكتشف بعد. وعلى الرغم من محاولات العلماء اكتشاف أسرار قاع البحر، إلا أنهم لم يتمكنوا من فهم أبعاده بشكل كامل، فكل ما وجدوه في البحر هو مجرد نقاط. ويبلغ عمق قاع البحر 10929 مترًا، وهو العمق الوحيد الذي وصلوا إليه حتى الآن.

حوت بيروسيتس

اكتشف علماء المحيطات والباحثون البحريون الحوت العملاق (Perucets)، الذي عاش قبل حوالي 38 إلى 40 مليون سنة، ويعتبر من أقدم الكائنات الحية على سطح الأرض. وتعجب العلماء من روعة هذا الاكتشاف بعد أن اكتشفوا الحوت الغريب والضخم صاحب أطول عمر في التاريخ.

طول ووزن الحوت Percystis

وقال الباحثون إن حوت البيروسيت يبلغ طوله نحو 20 مترا ويزن 340 طنا، وهو ما يتجاوز جميع الحيوانات المعروفة، بما في ذلك الحوت الأزرق وأكبر ديناصور على وجه الأرض. ويعني اسمها “الحوت البيروفي العملاق” كناية عن حجمه الضخم.

تمكن العلماء من استخراج الهيكل العظمي للحوت العملاق Perocetus من الصحراء الواقعة على ساحل جنوب بيرو. يتكون الهيكل العظمي للحوت من أربعة أضلاع و13 فقرة وعظمة الحوض، وتعتبر كتلته ضعف كتلة الحوت الأزرق.

لم يتمكن العلماء بعد من اكتشاف النظام الغذائي لبيروسيت لأنهم لم يعثروا على أي بقايا لجمجمة بيروسيت. ويفترضون أنها كانت تأكل طعامها بالقرب من المياه الساحلية، وأنها لم تكن مفترسة ولا نشطة.