ادعية يوم عرفة مكتوبة وأفضل الأعمال في هذا اليوم

ادعية يوم عرفة مكتوبة وأفضل الأعمال في هذا اليوم
ادعية يوم عرفة مكتوبة

لله تعالى بركات على عباده، ويوم عرفة من أفضل أيام الله فيه المغفرة وقبول التوبة وتحسين أحوالهم لعباده. ولذلك يحرص المسلمون على معرفة ما هو مهم في يوم عرفة وأفضل الأعمال المستحبة في هذا اليوم. على الحجاج الذين يقفون على جبل عرفات البقاء في… هب واستغفر وأكمل مناسك الحج. وينصح غير الحجاج بصيام هذا اليوم لأن الصيام يساهم في القضاء على الذنوب والفجور.

طلبات يوم عرفة وخير الأعمال

ويوم عرفة هو ثاني أيام الحج ويقع في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري. ويبدأ عند الظهر (أي الظهر) ويستمر حتى فجر اليوم التالي، والذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي من المتوقع أن يكون يوم عرفة لعام 1445م. وفي يوم السبت 15 يونيو 2024، وفيما يلي أشهر الأدعية في هذا اليوم:

  • ربي أعوذ بك أن لا أسألك ما لا أعلمه. وإلا تغفر لي وترحمني فأكون من الخاسرين.
  • رب اغفر لي ولوالدي ولكل من دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم. ربنا اجعلنا لك مسلمين، واجعل من ذرياتنا أمة خاضعة لك، وأرنا شعائرنا، وتقبل توبتنا.
  • ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

متى يبدأ الدعاء يوم عرفة لغير الحجاج وأفضل الأدعية لهذا اليوم 👇

أفضل الدعاء في يوم عرفة

أفضل الدعاء الذي يقال في يوم عرفة هو ما رواه النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: «أفضل الدعاء الدعاء يوم عرفة، وهذا». وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله القدرة على كل شيء في هذا اليوم المبارك”.

دعاء الصفا والمروة في كل شوط صيغة التكبير ودعاء السعي 👇

أفضل الأعمال يوم عرفة

وينبغي للمسلم أن يقوم بالعديد من الأعمال الصالحة في هذا اليوم، مثل الدعاء والاستغفار، فهذا من أجمل الأوقات التي تستجاب فيها الطلبات، بالإضافة إلى صيام يوم عرفة لغير الحجاج، كما أنه يعتبر من المستحبات، وله أجر عظيم، لأنه بالإضافة إلى الصلاة بالطاعة، فإنه يكفر السنة الماضية والقادمة.