اخر تطورات زيادة الدعم الإضافي المؤقت لحساب المواطن بقيمة 1000 ريال للعائل والتابعين !

وتشهد الأخبار المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي عن إنشاء دعم إضافي مؤقت لحساب المواطن وزيادة قيمته إلى 1000 ريال للعائلة و500 ريال للمعالين اهتماما كبيرا، مع تحديد موعد السداد في شهر يوليو المقبل. أثار هذا الخبر العديد من الأسئلة. ما هي الحقيقة وراء هذا الإعلان؟

إنشاء دعم إضافي مؤقت لحساب المواطن بمبلغ 1000 ريال

وينتشر خبر إنشاء دعم إضافي مؤقت لحساب المواطن وزيادة قيمته إلى 1000 ريال للأسرة و500 ريال للشخص المعال على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي منذ شهر يوليو الماضي، على أن يكون موعد الدفع العام المقبل محددا بضعة أيام.

وقد أوضح برنامج حساب المواطن صحة هذه الأخبار وأكد على موعد الصرف الرسمي لشهر يوليو المقرر له يوم الأربعاء 10 يوليو 2024. سيستمر النقل حتى يتم استلام إجمالي المطالبات لكل مطالبة مقبولة.

أما بخصوص تركيب الدعم الإضافي المؤقت، فقد أوضح البرنامج أن الأخبار المتعلقة بزيادة القيمة لا علاقة لها بالواقع، مؤكداً أن الدعم المؤقت لم يتغير وبقي بقيمته السابقة:

  • 720 ريالاً لرب الأسرة.
  • 360 ريالاً للشخص المعال أكبر من 18 سنة.
  • 216 ريال للمعال أقل من 18 سنة.

ولمزيد من التفاصيل حول مبلغ الدعم المستحق كل شهر، يمكن للمستفيد استخدام حاسبة القيمة المقدرة في بوابة حساب المواطن لتحديد القيمة بدقة بناءً على المعلومات الشخصية والعائلية المدخلة بدقة.

وبعد التوضيحات من برنامج حساب المواطن، تبين أن المعلومات المتعلقة بتحديد وزيادة قيمة الدعم الإضافي المؤقت غير دقيقة، حيث بقي الدعم كما هو محدد سابقاً. ويمكن للمستفيدين الحصول على معلومات دقيقة حول قيمة الدعم المستحق لهم باستخدام حاسبة القيمة المقدرة في بوابة حساب المواطن.