اخر أخبار زيادة رواتب المتقاعدين والموظفين في المملكة

تعتبر آخر الأخبار حول زيادة رواتب المتقاعدين والموظفين من أهم المواضيع التي يناقشها الكثيرون في المملكة العربية السعودية حاليًا. زيادة رواتب المتقاعدين هي الشغل الشاغل خلال هذه الفترة، خاصة مع اقتراب موعد صرف الرواتب في السعودية. وكان هناك عدد كبير من المواطنين في المملكة يستفسرون. ويعود سبب زيادة رواتب المتقاعدين والموظفين إلى الارتفاع الكبير في الأسعار، خاصة في المواد الغذائية، وأيضاً بسبب اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي. كل هذا أدى إلى انتشار آخر الأخبار عن زيادة رواتب المتقاعدين والموظفين.

آخر الأخبار عن زيادة رواتب المتقاعدين والموظفين

Svg%3E

تفاعلت المؤسسة العامة للتقاعد مع الأخبار الأخيرة في المملكة العربية السعودية حول زيادة رواتب المتقاعدين، مبينة أنه لا يوجد أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين، وقالت إنه سيتم نشر الزيادة على الصفحة الرسمية القنوات ولم يتم الحديث عنها فقط، وجاءت الوزارة أيضًا. كما توضح وزارة المالية أنه لا يوجد أيضاً أي زيادة في رواتب الموظفين وأن كل ما تم تداوله مجرد شائعات لا أساس لها من الواقع وأن آخر الأخبار عن زيادة رواتب أصحاب المعاشات والموظفين أن هناك ولا توجد أي زيادات في الفترة الحالية وأن الوزارة لم تعلن عن هذه الزيادة.

خطة أجور الموظفين

  • الراتب الأساسي يتراوح من 3,000 ريال سعودي إلى 4,890 ريال سعودي.
  • بينما تبدأ رواتب الموظفين في الفئة الثانية من 3,430 ريالاً سعودياً كحد أدنى وتصل إلى 5,740 ريالاً سعودياً.
  • ويتراوح رواتب موظفي الدرجة الثالثة من 3,945 ريال سعودي إلى 6,605 ريال سعودي.
  • يبدأ راتب موظفي الدرجة الرابعة بحد أدنى 4,530 ريال سعودي وينتهي بـ 7,750 ريال.
  • وتبدأ قيمة رواتب موظفي الفئة الخامسة من 5,240 ريال سعودي وتصل إلى حد أقصى 8,950 ريال سعودي.
  • وتتراوح رواتب الموظفين في المركز السادس من 6,056 ريال سعودي إلى 10,335 ريال سعودي.

تاريخ صرف رواتب المتقاعدين

ومن المعروف أن موعد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية هو يوم 25 من كل شهر ميلادي. أما إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية، فسيتم تقديم الدفع أو تأجيله بيوم واحد. وعليه فإن موعد صرف رواتب أصحاب المعاشات لهذا الشهر هو يوم الاثنين الخامس والعشرون من الشهر. سبتمبر 2023.