احذر قبل فوات الاوان.. هذا ما تفعله الطعمية على الإفطار بصحة قلبك وعظامك

يحاول الكثير من الأشخاص تناول أقراص الفلافل المقلية على وجبة الإفطار يومياً دون أن يدركوا المخاطر الصحية الناتجة عنها. دكتور. وأوضح أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات، آثار تناول 3 أقراص من الفلافل المقلية يوميا على وجبة الإفطار. وسنتعرف على ذلك في السطور التالية.

أضرار تناول الفلافل

بدانة

تحتوي الفلافل المقلية على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتتراكم السعرات الحرارية الزائدة المستهلكة يومياً وتشكل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

نسبة عالية من الكولسترول الضار

تحتوي الفلافل المقلية على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة، والتي تزيد من مستويات الكولسترول الضار وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.

الجهاز الهضمي

تناول ثلاثة أقراص من الفلافل يومياً يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة الجهاز الهضمي، حيث يسبب صعوبة في الهضم، وانتفاخ البطن، وزيادة خطر الإصابة بالإمساك.

بشرى سارة لعشاق الفلافل

ورغم المخاطر الصحية، قدم اختصاصي التغذية السريرية بشرى لمحبي الفلافل، حيث أشار إلى أنه يمكنهم تجنب هذه المخاطر من خلال الاعتدال في استهلاكها، وتقليل كمية الأملاح والدهون في قيمتها الغذائية، وتقليل السعرات الحرارية فيها.