“احذر”.. حالات وقف صرف دعم حساب المواطن 1446 قبل ايداع دفعة اغسطس

نتعرف اليوم على الحالات التي توقف فيها صرف الدعم لحساب المواطن 1446 قبل إيداع دفعة أغسطس في الحسابات البنكية للمستفيدين، حيث لم تفصل بين الدفعة لحساب المواطن الدفعة 81 إلا أيام قليلة. تم تحديد تاريخ الإيداع، حيث تستفيد آلاف الأسر الفقيرة من برنامج الحساب، حيث يعد من أشهر برامج الدعم المالي التابعة للحكومة السعودية تحت إشراف وزارة الموارد البشرية، وسنشرح لك ذلك الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف صرف الدعم.

حالات إيقاف صرف الدعم لحساب المواطن 1446

الحالات التي توقف فيها صرف دعم 1446 كشفت عنها وزارة الموارد البشرية الفترة الماضية، والتي صدر فيها بيان رسمي يوضح الحالات التي قد تؤدي إلى توقف صرف الدعم على حساب المواطن وحثت الوزارة مواطنيها على توخي الحذر وعدم سحب الدعم.

  • إذا لم يتم تحديث البيانات بانتظام.
  • في حالة حدوث تغيير في تكوين الأسرة.
  • في حال عدم انطباق شروط الأهلية والأهلية على المستفيد.
  • تواجد العائل أو المُعال خارج المملكة لمدة تزيد عن 90 يوماً.
  • تجاوز دخل الأسرة الشهري الحد الأقصى المسموح به.

تاريخ السداد لحساب المواطن هو أغسطس 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف دعم حساب المواطن لدفعة أغسطس 2024 سيكون يوم الأحد 11 أغسطس 2024 بدلاً من يوم السبت 10 أغسطس 2024 المعتاد، حيث أن هذا السبت هو يوم السبت رسمياً وأضافت الوزارة أنه يتم صرف المساعدة المالية بانتظام في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا صادف تاريخ الدفع عطلة رسمية يتم تقديم موعد الدفع بيوم واحد أو تأجيله إلى الموعد الجديد المبلغ عنه. .