احذري حياة اولادك في خطر.. اخطاء شائعة تفعلها بعد السيدات عند طهي البيض اعرفيها قبل فوات الاوان

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا للبروتينات والفيتامينات والمعادن في معظم المأكولات حول العالم. وعلى الرغم من سهولة طهيه، إلا أن العديد من الأشخاص يرتكبون العديد من الأخطاء عند تحضير البيض، وفي هذا المقال سنتناول بعض هذه الأخطاء وكيفية تجنبها.

أخطاء عند طهي البيض

استخدم حرارة عالية

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا عند طهي البيض هو استخدام حرارة عالية جدًا. يمكن أن يتسبب ذلك في أن يصبح البيض قاسيًا وجافًا، خاصة عند إعداد البيض المقلي أو العجة. للحصول على نتائج طرية ولذيذة، من الأفضل طهي البيض على نار متوسطة إلى منخفضة.

اكسر البيض مباشرة في المقلاة

يمكن أن يؤدي كسر البيض مباشرة في المقلاة إلى دخول قشر البيض إلى الطعام أو عدم اكتشاف بيضة فاسدة قبل إضافتها. من الأفضل دائمًا كسر البيض في وعاء منفصل أولاً ثم إضافته إلى الوعاء للحفاظ عليه آمنًا.

غلي البيض لفترة طويلة

قد يؤدي طهي البيض لفترة طويلة إلى جفافه وفقدان النكهة. إذا تم طهي البيض لفترة طويلة، فقد يتغير لون الصفار بسبب تفاعل الكبريت مع الحديد. وهذا يضمن بيضًا مسلوقًا بشكل مثالي، ويكفي طهي البيض لمدة 9-12 دقيقة، حسب حجمه.

لا يتم تشغيل البيض بشكل صحيح

عند صنع العجة أو البيض المخفوق، يمكن أن يؤثر الخلط غير السليم أو المفرط على تماسك البيض. من الأفضل تحريك البيض بعناية وبسرعة للحفاظ على قوامه الكريمي.