احتياطي يبلغ 3.2 مليار برميل.. شركة نفط الكويت تعلن اكتشاف نفطي ضخم في حقل النوخذة

أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية عن اكتشاف النفط في حقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا باحتياطي يقدر بنحو 3.2 مليار برميل. دولة خليجية مصدرة وهي عضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والتي تحتوي على حوالي 7% من إجمالي احتياطي النفط في العالم.

حقل النوخذة

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود ناصر الصباح عن اكتشاف النفط في حقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا باحتياطي يبلغ 3.02 مليار برميل فيما يتعلق، مؤكدا أن ذلك يعادل إنتاج البلاد في عام 2018. حوالي ثلاث سنوات، وستكون أرباح دولة الكويت مرتفعة مقارنة بالسنوات السابقة.

ملكية حقل الدرة

كما أشار إلى أن مجلس التعاون الخليجي أصدر في يونيو الماضي بيانا ذكر فيه أن كامل حقل الدرة النفطي يقع في المنطقة البحرية للكويت. وذكر أن المجلس أوضح بيانه بأن جميع الموارد الطبيعية في حقل الدرة هي ملك للدولة. السعودية والكويت فقط، وتم توضيح نسبة ملكية كل من البلدين بناء على أحكام القانون الدولي ووفقا للاتفاقيات المبرمة بين الطرفين.

مكاسب كبيرة لدولة الكويت

ووفقا لشركة نفط الكويت، فقد أظهرت البيانات الأولية أن هناك احتمالا كبيرا أن تزداد كمية الاحتياطيات الهيدروكربونية بمختلف طبقاتها ومكوناتها في… حيث يبلغ نحو 4.7 مليار دولار، ويعتبر صندوق الثروة السيادية لدولة الكويت . الأكبر في العالم.