احتفظي بيه لسنة كاملة طريقة تخزين وتفريز ورق العنب بسهولة ولمدة تصل إلي سنة

ويعتبر ورق العنب، الذي يعتبر النوع الرئيسي للحشوة، من أشهر الأطباق العربية، والذي يمكن تحضيره بحشوات مختلفة مثل الأرز أو اللحم المفروم حسب البلد الذي يستخدم فيه. وفي العراق والشام يتم حشوها باللحم المفروم كحشوة القاعدة، أما في مصر والشام فهي تحشى باللحم المفروم كحشوة القاعدة. ويملأها الحي بالأرز، وهنا نقدم لكم طريقة تناول ورق العنب على مدار السنة. تعرفي على الطرق المختلفة لتخزين ورق العنب، ومنها تخزين ورق العنب في زجاجة أو تخزين ورق العنب في وعاء، وتعرفي على كيفية تخزين ورق العنب المطبوخ والعنب مع الحشو. ورق ولا حشوة.

طريقة تخزين ورق العنب

تخزين ورق العنب في زجاجة بلاستيكية

تنظيف ورق العنب في زجاجة بلاستيكية أو زجاجية نظيفة وجافة تماماً من أي نوع متوفر، وإزالة جذر الأوراق ثم لف ورق العنب على أعواد خشبية عن طريق لف عدد من أربع إلى خمس أوراق ثم وضعها في الزجاجة حتى فهو ممتلئ بعد امتلائه. أفرغي الزجاجة من الهواء، وأغلقيها، ثم احفظيها في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الحرارة. سيبقى لمدة عام دون أن يفسد.

طريقة حفظ ورق العنب في الفريزر

يغسل ورق العنب ويجفف ثم يقطع العروق من المنتصف ثم يحضر أكياس للتخزين ويرص ورق العنب جيداً ويغلق الكيس ويطلق الهواء مسبقاً حتى لا تتأكسد الأوراق وتحترق وتفسد ثم يوضع ورق العنب أكياس في الثلاجة وتركها هناك لعدة أشهر حتى يحدث ذلك. استخدمه مرة أخرى.

طريقة أخرى لتخزين ورق العنب المطبوخ

بعد تنظيف ورق العنب وغسله جيداً، ضعي كمية من الماء مع 3 ملاعق ملح وعصرة ليمون وملعقة خل أبيض على النار حتى يغلي، ثم أضيفي ورق العنب إلى الماء واتركيه جانباً. اتركيه لمدة دقيقة إلى دقيقتين حتى يختلف اللون عن المعتاد. ثم أخرجيه من الماء، قومي بتصفيته واتركيه حتى يجف جيداً، ثم ضعيه في أكياس الفريزر أو في صناديق بلاستيكية نظيفة وجافة، وتغليفها جيداً، ثم ضعيها في الفريزر واتركيها هناك لحين استخدامها مرة أخرى.