اجمل قصائد عن الحب

اهتم الشعراء بكتابة أجمل القصائد عن الحب للتعبير عما يدور في قلوبهم وعقولهم. الحب هو الراحة التي يبحث عنها الجميع، وهو أيضًا عطاء بلا مقابل وأمان دون حماية. ومن خلال هذا سوف نقدم لكم شعر قصير عن الحب .

أجمل ما قاله الشعراء عن الحب الحب لا يتعامل مع الناس كمرض
أجمل ما يقال عن الحب هو قصيدة حب من يحبك بصدق يرى فيك جمالاً لم تراه في نفسك من قبل
أصعب ما قيل عن الحب من الصعب أن نقول وداعًا للحب، لكن الأصعب أن ينتهي الحب دون وداع

أجمل القصائد عن الحب

وعُرف المتنبي بشاعر العرب. وكان له مكانة عالية. وقد وصف بأنه نادر في عصره وأعجوبة في عصره. وظل شعره مصدر إلهام للكتاب. ويعتبر من الشعراء الحكيمين ومن رواد الأدب العربي. وتدور أغلب قصائده حول النفس ومدح الملوك. وكان المتنبي مليئا بالفخر والطموح والشجاعة. كان يحب المغامرة، ومن أشعار المتنبي في الحب ما يلي:

لعينيك ما يلبي القلب وما يجده

وللحب ما بقي مني وما بقي

ولم أكن ممن دخل الحب قلوبهم

ولكن من يرى جفونك يقع في الحب

وبين الرضا والسخط، القرب والنوايا

غرفة لدموع مقلة العين

يتحدث الشاعر عن عيون حبيبته ويحكي أنه وقع في الحب منذ أن رآها، يقول لها إن من يرى جفنيها لا يمكن أن يقع في الحب.

شعر حب قصير

كان جبران خليل جبران عضوا في رابطة القلم في نيويورك، والمعروفة آنذاك بشعراء المهجر. وقد أطلق بعض العلماء على مفهوم جبران للحب اسم “جبران الحب”.

وذلك لأنهم اعتقدوا أن خصائص حب جبران تختلف عن كل ما هو حديث ومتعلق بالحب. لعبت المرأة دوراً كبيراً في حياة جبران خليل جبران وساهمت في تشكيل شخصيته الفكرية والفنية. وقد ظهر ذلك بوضوح في جميع كتاباته، ومن كتاباته عن الحب ما يلي:

بالأمس كان لدي قلب مكسور

فأراح الشعب واستراح

لقد مرت تلك الحقبة من حياتي

بين الفرح والشكوى والشكوى

الحب مثل نجم في الفضاء

يتحدث الشاعر عن كيف توقف عن الحب وأن هذا أصبح شيئاً من الماضي.

شعر عن الحب الحقيقي

يعد أحمد شوقي من أعظم شعراء العرب في العصر الحديث وكان يلقب بأمير الشعراء. سافر إلى فرنسا على نفقة الخديوي توفيق. كان شوقي من رواد النهضة الأدبية والفنية والسياسية. وكان الابتكار واضحا في معظم قصائده. وكان له جزء من الثقافتين العربية والغربية. ومن قصائده عن الحب:

يا حلو الوعد وعدي لن ينساك

عن العاطفة أو كلمات الفرح العادي

كيف خدعني حسودي وما أبلغوه

أنت الذي خلقت عيونك الغيورة

صفحتي وصفحتك كانت سببا في الهوى

عندما تلتقي ولكن جانبك ظاهر

يلوم الشاعر محبوبته على عدم تذكر موعده، ويسألها إذا كان سبب نسيانها للموعد هو القاذفون والأعداء، ويسألها كيف خدعت بهم، فإن عيناها هي التي خلقها الحاسد.

شعر عن الحب والشوق

وفي سياق الحديث عن أجمل عن الحب، نزار قباني هو شارع ودبلوماسي سوري معاصر. مجموعته الشعرية الأولى كانت بعنوان “أخبرتني السمراء”، وكان معروفاً بحبه لشعره عن المرأة والحب والحرب. وكان لقصائده الأثر الطيب في نفوس الناس والتعبير عن مشاعرهم بصدق. ومن أشعار نزار قباني عن الحب ما يلي:

سأقول “أحبك”..

عندما تنتهي كل لغات الحب القديمة

لم يعد هناك ما يقوله العشاق أو يفعلونه.

يخبر الشارع حبيبته أنه سيستمر في إخبارها بأنه يحبها حتى تنفد كل لغات الحب القديمة، وبالتالي لن يكون لدى الشعراء ما يقولونه.

أجمل القصائد عن الحب من الأشعار التي يمكن أن يهديها كل عاشق لحبيبته، وكل حبيب لحبيبته. الحب يأتي دائما من القلوب الصادقة ويعبر عن الحب في قلب المحب.