ابن حثلين وش يرجع؟ وأصل قبيلة ابن حثلين من وين؟

ابن حثلين ما يعود؟ من أين أتت قبيلة ابن حثلين؟ وبما أن هناك العديد من الشخصيات البارزة في الآونة الأخيرة، يهتم الكثير من الناس بمعرفة أصلهم ونسبهم والقبيلة التي ينتمون إليها، وتعتبر عائلة الهذالين من أكبر القبائل التي خرج منها عدد من الشخصيات المؤثرة. ظهرت. ; ولذلك سنعرض السيرة الذاتية لراكان بن حثلين وجميع المعلومات المتوفرة عنه والمعلنة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

سيعود ابن حثلين

ويعتبر ابن حثلين من أشهر الرجال في المملكة العربية السعودية. ويعود نسبه إلى مانع بن حثلين، وكان راكان بن حثلين زعيم القبيلة قديما. وانقسمت قبيلة الهذالين إلى 3 فروع: (الفيصل – الفلاح – الفران).

ويتميز أبناء هاثلين بحفاظهم على العادات والتقاليد الطيبة والأخلاق الحميدة والكرم والشجاعة ولذلك يتميز ابن هاثلين بكل هذه الصفات الرائعة بالإضافة إلى الدفاع عن النفس والعرض وغيرها من الصفات الحميدة.

أصل قبيلة ابن حثلين من أين

يعود أصل عائلة هذاثلين إلى الجد الأكبر مانع بن هذاثلين وهو من عجمان، ويعود بدوره في الأصل إلى نسب علي بن هشام بن الغز، وقبل ذلك كان ينسب إلى مذكر بن يام بن ضفي بن مالك بن جشام بن حاشد بن جشام بن جنوان بن نواف بن حمدان بن زيد بن كهلان بن سبأ.

سميت قبيلة عجمان بهذا الاسم نسبة إلى علي بن هشام الذي كان لقبه في ذلك الوقت العجيم. تعتبر قبيلة الحثلين من القبائل العظيمة والعريقة الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويتفرع منها العديد من الشخصيات البارزة، أشهرهم راكان بن حثلين.

سيرة راكان بن حثلين

راكان بن حثلين هو أحد أشهر شخصيات عائلة حثلين. ويعتبر الشاعر المتميز والأمير الذي حقق إنجازات قديمة وتاريخية في المملكة العربية السعودية. ونعرض بعض المعلومات عنه فيما يلي:

  • ويعرف بالأمير راكان بن فلاح بن مانع بن حثلين.
  • ولد سنة 1230 هـ، وتوفي سنة 1310 هـ.
  • وكان يُكنى بأبو الفلاح.
  • شغل منصب زعيم قبيلة عجمان، وكان يتمتع بسلطة كبيرة في القبيلة.
  • تزوج ابنة عامر بن جعفر بن الصفران التي كان يحبها.
  • ويتميز راكان بن حثلين بجمال الشعر الذي ينشده.
  • يتمتع بالشجاعة والأخلاق العربية العالية والقوة.

سبب سجن ابن حثلين

ومن الجدير بالذكر أن ابن حثلين سُجن في مدينة نيش في صربيا، التي كانت في ذلك الوقت تابعة للدولة العثمانية خلال الحرب الصربية التركية من عام 1876 إلى عام 1878م، وشارك في العديد من المعارك التي دارت بين الصرب. والدولة العثمانية.

وأطلق العثمانيون فيما بعد سراح ابن حثلين، وكتبوا له وثيقة يستغفرونه، بالإضافة إلى تقديم العديد من المفاجآت والأموال، فعاد إلى قبيلته سالماً معافى.

شجرة هاثلين

تجدر الإشارة إلى أن عائلة الهذالين تنحدر من عائلة النجاعة من عائلة راشد بن معيز ويعود أصل هذه القبيلة إلى إمارة عجمان عائلة الهذالين وهي بدورها القبيلة القائد مانع بن حثلين بن معيز.

والدة الأمير مانع بن حثلين هي الأميرة فهدة، ويعود نسبها إلى والدها راكان بن حثلين الذي شغل بدوره منصب قبيلة عجمان منذ القدم. وتتميز القبيلة باحتوائها على عدد كبير من الشخصيات المعروفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تعتبر قبيلة الهذالين من أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية، وتتمتع بعدد كبير من الصفات الحميدة التي أعطتها مكانة مرموقة وأهمية كبيرة بين بقية القبائل، ويهتم أفرادها بمعرفة ابن . هاثلين وما هو عليه.