إنطلاق خطة الهلال الأحمر السعودي للموسم الثاني لخدمة الحجاج

إنطلاق خطة الهلال الأحمر السعودي للموسم الثاني لخدمة الحجاج

تواصل جميع المؤسسات والهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية بذل جهود مكثفة وقوية لمواصلة خدمة حجاج بيت الله الحرام وإكمال موسم الحج بما يليق بمكانة المملكة وأهمية وقدسية المملكة العربية السعودية. وعلى رأس هذه المؤسسات هيئة الهلال الأحمر السعودي، وهي من أهم المؤسسات التي تخدم حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج.

جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي

قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة، اعتبارًا من اليوم، بتفعيل خطتها لموسم الحج الثاني والتي أقرها رئيس الهيئة وبإشراف الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة. .

بدأ خطة الموسم الثاني لخدمة حجاج بيت الله الحرام

وفي هذا السياق قال مدير عام الهيئة بالمدينة المنورة د. أحمد بن علي الزهراني، قائلاً إن خطة الهيئة للموسم الثاني تبدأ اليوم مع بدء توافد الحجاج الذين أتموا مناسكهم، وتقديم كافة الخدمات الطبية الطارئة والإسعافات الأولية لكل حاج يحتاج إلى سيارة إسعاف قبل الوصول في المستشفى. وتتمثل مهمة الهيئة في تأمين وتغطية طريق الهجرة ودعم مراكز الهيئة الموزعة في المدينة المنورة وعلى الطرق المؤدية للمدينة بكل الكوادر البشرية والمعدات الطبية والمركبات اللازمة لتنفيذ الخطة.

45 مركز إنقاذ و500 متطوع و70 سيارة إسعاف لرعاية الحجاج

وأكد الزهراني أنه تم تجهيز 45 مركزاً للإسعاف بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 690 شخصاً، ويعمل بها أكثر من 500 متطوع من خلال تواجدهم في ساحات المسجد النبوي، إضافة إلى توفير أكثر من 70 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل وتجهيز طويق. حافلة للإصابات المتعددة ووجود خدمة الإسعاف الجوي التي تتيح لأفراد الطوارئ الوصول إلى المصاب بسرعة أكبر وبالتالي نقله إلى المستشفى بسرعة أكبر حتى يتلقى العلاج اللازم في وقت أقصر.