“إنذار أحمر” تعرف على حالة الطقس غدا الجمعة في الأحساء المنطقة الشرقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تحذيراً من الطقس الأحمر للمنطقة الشرقية، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية فوق 51 درجة مئوية في مدن مثل الأحساء والعديد وبقيق الساعة 11:00 صباحاً من يوم الجمعة 2020/05/06م، ويستمر حتى الساعة 5:00 مساءً من نفس اليوم.

الأحوال الجوية في المنطقة الشرقية

وصدر هذا التحذير، اليوم الخميس، إلى المنطقة الشرقية بأكملها لتحذير المواطنين والمقيمين هناك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأزمات الصحية نتيجة هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وكذلك تحذير أصحاب الأمراض المزمنة إلى أخذ الحيطة والحذر.

وتشهد المنطقة الشرقية، وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، ارتفاعاً في درجات الحرارة، وتأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار. مما يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية تقريباً على طول الطريق الساحلي المؤدي إلى جازان، إلا أنه لا تزال هناك فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من نجران وجازان وعسير والباحة.

تحذير الأرصاد الجوية باللون الأحمر للمنطقة الشرقية

درجات حرارة عالية

ويمكن التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة باتخاذ إجراءات وقائية، مثل تجنب التعرض المباشر للأشعة خلال فترة الذروة، والحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب كميات كافية من الماء والقبعات لحماية الجسم والوجه، في حالة ضرورة الخروج. في هذه الأوقات.

بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب الأنشطة البدنية الشاقة خلال فترات الطقس الحار، ويجب استخدام مكيفات الهواء والمراوح للتبريد في المنازل والمكاتب كبار السن والأطفال والمرضى المزمنين، ويجب على الجميع أخذ هذا التحذير على محمل الجد والالتزام بالإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة. السلطات ذات الصلة.