إكتشاف سيقلب العالم … دولة عربية تعلن عن إكتشاف متحف أثري جديد مدفون تحت الأرض

تم مؤخراً اكتشاف ودفن بعض المقتنيات التاريخية والأعمدة الأثرية في المباركية محمد جشم. وقد تم نشر كافة التفاصيل حول هذه الأعمدة المكتشفة على شكل صور. وكشفت بعض المصادر المطلعة أن هذه الأعمدة تم اكتشافها من قبل بعض الفرق البلدية التي عثرت عليها منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع، كما تم العثور بالطبع على بعض الأواني والمقتنيات والإبريق، إلى جانب زخارف ولوحات ومجموعة مميزة جداً من الأعمدة الحجرية. ودفنوا بالكامل في الجزء المحترق من سوق المباركية.

تم اكتشاف هذه العناصر خلال أعمال التنقيب في بعض الشوارع والمناطق وهي جزء من مشروع إعمار المباركية. وقال مصدر مطلع إنه يتم تصوير المنطقة التي تحتوي على الأعمدة التاريخية حتى يمكن جمع القطع الأثرية الموجودة في مكان محدد، ونجد أن التعامل مع كل هذه المقتنيات يتم تحت إشراف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. الأدب سوف يقف.

ويتم ذلك بالطبع بالتشاور مع الاستشاريين لمعرفة حالة هذه الركائز. هل سيتم الاحتفاظ بها داخل المشروع أم سيتم نقلها إلى الخارج لوضعها في المتحف؟ تأريخ هذه القطع والفترة التي تنتمي إليها، لكن حتى الآن لم يتم تقديم معلومات صحيحة للمجلس حول المكتشفات أو نوع الأوعية والأعمدة التي تم العثور عليها وإلى هنا انتهينا من سرد هذا الموضوع.