إعلان روابط نتائج الثالث متوسط بالعراق عبر الموقع الرسمي وزارة التربية العراقية “عموم المحافظات”

إعلان روابط نتائج الثالث متوسط بالعراق عبر الموقع الرسمي وزارة التربية العراقية “عموم المحافظات”
نتائج الثالث متوسط

مع اقتراب موعد ظهور نتائج العراق الثالثة المؤقتة 2024، يرغب أولياء الأمور والطلبة في معرفة كيفية استخراج النتيجة، حيث أنشأت وزارة التربية العراقية إمكانية الاستعلام عن النتائج إلكترونيا لتسهيل آلية استخراجها على الجميع كما يمكن طلب استخراج النتيجة عبر موقع “نتائجنا”. وهذا هو الموقع الثاني المعتمد بعد موقع الوزارة. ومن المتوقع أن يتم نشر النتائج خلال الأيام القليلة القادمة، وفي الأقسام التالية ستتعرف على كيفية استخراج النتائج بسهولة.

خطوات استخراج نتائج التقرير المرحلي الثالث في العراق 2024

تسعى وزارة التربية العراقية جاهدة إلى تحسين أداء النظام التعليمي في جميع مستويات التعليم. وفي هذا السياق، تم استخدام التكنولوجيا الحديثة لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور في الحصول على الخدمات التعليمية بسرعة وسهولة أكبر، حيث تتيح إمكانية استخراج النتائج من الطلاب في جميع المراحل التعليمية عبر موقعها الإلكتروني، من خلال التطبيق بالخطوات التالية:

  • اذهب مباشرة الى موقع وزارة التربية العراقية.
  • الضغط على حقل “الاستفسارات”.
  • تحديد خيار “الاستعلام عن نتائج الطلاب”.
  • اختر المستوى الدراسي والعام الدراسي.
  • إضافة الرقم الامتحاني للطالب.
  • انقر على أيقونة البحث.
  • وستظهر بعد ذلك نتيجة الطالب بالتفصيل في المواد المخصصة له.

موعد إعلان النتائج المؤقتة الثالثة في العراق هو 2024

يتساءل أولياء الأمور والطلبة عن موعد صدور النتائج الأولية للصف الثالث للطلبة والطالبات في دولة العراق، حيث أكدت وزارة التربية أن مرحلة تصحيح أوراق الامتحانات شارفت على الانتهاء، وفقا للنتائج، وهي ومن المقرر نشرها رسمياً على موقع الوزارة بعد اعتمادها ودراستها بعناية من قبل اللجان المختصة. ومن المتوقع أن يتم إصدار النتائج بعد عطلة عيد الأضحى المقررة لهذا العام، على أن يتم إصدارها نهاية شهر يونيو من هذا العام.

جدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية أكد أن النتائج ستعلن تباعاً لمحافظات العراق بدءاً بالعاصمة وانتهاءً ببقية المدن، ولن يتم إعلانها.