إعلان رسمي من الحكومة عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية في الجزائر 1446

تحتفل جميع الدول العربية والإسلامية برأس السنة الهجرية بما فيها الجزائر، حيث تعتبر بداية عام جديد في التقويم الإسلامي. يوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، وهو أول أيام شهر محرم في العام الهجري الجديد 1446، هناك جوانب عديدة للاحتفال برأس السنة الهجرية، منها الشعائر الدينية، ودعاء الاستسقاء، وغيرها.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية في الجزائر

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد في الجزائر، لذلك أعلنت الحكومة الجزائرية موعد عطلة رأس السنة الهجرية، والتي ستكون يوم الأحد السابع من يوليو المقبل 2024، حسب بعض الحسابات الفلكية المعلنة أول أيام السنة الهجرية و شهر المحرم لعام 1446هـ.

إضافة إلى ذلك، هناك العديد من الشعائر الدينية التي تقام في الجزائر بين المواطنين، مثل الصلاة، والاستغفار، وحضور الدروس الدينية، وتجديد النوايا، وغيرها من الشعائر. محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.

الاحتفال برأس السنة الهجرية في الجزائر 1446

يهتم الكثير من الشعب الجزائري بالاحتفال برأس السنة الهجرية حفاظا على التقاليد والشعائر الدينية التي تقام في هذا اليوم لاستقبال العام الهجري الجديد ومن أهم مظاهر الاحتفال بالنسبة للحكومة الجزائرية هو تكريم الموظفين سواء في الحكومة أو القطاعات الخاصة، هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر ليتمكن الجميع من الاحتفال بهذا اليوم العظيم، وتبادل التهاني بين الناس، وتعزيز العلاقات الأسرية والاجتماعية في الوطن الجزائري، وإحياء ذكرى الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة المنورة.