إعصار دانيال في ليبيا.. كيف تفاعل نجوم الفن مع الكارثة؟

لم يكد المغاربة يفهمون سبب الزلزال المدمر الذي ضرب بلادهم، عندما ضرب إعصار دانيال الأراضي الليبية.

وتعاني مناطق شرق ليبيا، منذ الأحد، من التقلبات الجوية المصاحبة لإعصار دانيال، وما أحدثه من سيول وفيضانات، مخلفة ضحايا وتدمير مناطق سكنية.

أعلن أسامة حماد، رئيس الوزراء الليبي المعين من قبل مجلس النواب في شرق البلاد، وفاة أكثر من 2000 شخص بسبب الفيضانات التي حسب وصفه حجب مناطق سكنية بأكملها.

وبطبيعة الحال، لم يكن نجوم الوطن العربي منفصلين عن الواقع، فبينما كانوا منشغلين بحزن ضحايا زلزال المغرب، بادروا إلى دعم ومساندة المتضررين من إعصار دانيال في ليبيا.

حسين الجسمي

كتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي تدوينة عبر حسابه الخاص بـ “X” (تويتر سابقا)، أعرب فيها عن تضامنه مع الشعبين الليبي والمغربي.

وقال الجسمي في منشوره: “اللهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم المعين والسند يا رب العالمين.. كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب.”

حلم

كما تفاعلت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي مع معاناة الشعب الليبي، وقالت عبر حسابها بـ”X”: “يا لطيف الطف بنا فيما جرت به الأقدار..اللهم آمن خوفهم يا رب العالمين، ربي نحن عبادك فارحمنا واغفر لنا يا رب.”

أمل ماهر

الأمر نفسه ينطبق على المطربة المصرية أمل ماهر، التي كتبت على حسابها بـ”X”: “اللهم أحفظ أهلنا في ليبيا، وارحم موتاهم، وخفف على أهل هذا البلد، نحن، والناس أجمعين. “

ديانا حداد

كما أعربت الفنانة ديانا حداد عن تضامنها مع الشعبين الليبي والمغربي عبر “X”، كاتبة: “اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم، اللهم أن تخفف عن أشقائنا وأهلنا في ليبيا. .اللهم حسبي ونعم الوكيل.. قلبنا معكم ومع المغرب.

نوال الزغبي

الأمر نفسه ينطبق على الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، التي قالت عبر حسابها بـ”X”: “يا رب استجب واحفظ ليبيا وشعبها”.

ماغي ابو غصن

كما كتبت اللبنانية ماغي أبو غصن تدوينة عن “X”، أعربت فيها عن تضامنها مع الليبيين.

وقالت “ماجي” خلال تدوينتها، “الطف يا رب بأهلنا في ليبيا من الإعصار المدمر.. ارحمهم يا رب”.

كارمن سليمان

وأعربت الفنانة المصرية كارمن سليمان عن تضامنها مع الشعب الليبي، قائلة عبر “X”: “قلوبنا مع شعب ليبيا.. ربنا يلطف بالشعب الليبي ويحفظه من كل سوء”.