إعانة بدل الاغتراب للطلاب بالسعودية.. الشروط والإجراءات

دعم بدل الدراسة في الخارج للطلاب، حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن الوزارة تعتزم دفع بدل بدل الدراسة في الخارج لجميع الطلاب والطالبات الذين ليس لديهم مدرسة في بلد إقامة أسرهم أو بالقرب من المدارس المتوسطة والثانوية. التعليم الثانوي “التعليم”. وأكدت الوزارة صرف المساعدة المالية للطلبة بناء على بعض الشروط أهمها أن يكون الطالب من مواطني المملكة من حيث الأصل والمنشأ. وعدد من الشروط والاشتراطات الأخرى التي تجيز صرف الإعانة لكل طالب. وسنشرح لكم بالتفصيل شروط وإجراءات صرف المساعدات. المساعدات الخارجية للطلاب.

شروط صرف علاوة الاغتراب للطلاب

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية شروط صرف علاوة (المساعدة الخارجية) لأي طالب أو طالبة. وقد حددت هذه الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو من أم سعودية من حيث الأصل والنسب.
  • ويشترط أن تكون أسرة الطالب مقيمة في مدينة لا يوجد بها مدرسة متوسطة أو ثانوية وأن تكون المسافة إلى أقرب مدينة بها مدرسة لا تقل عن 50 كيلومترا حسب مستوى الطالب أو ما يقدر بـ 35 كيلومترا من الصحراء أو طريق أسفلتي أو 15 كيلومترًا من الطرق الوعرة (الطريق الوعر هو طريق جبلي أو طريق رملي يمكن أن تسير عليه السيارة بصعوبة كبيرة).
  • أن يكون الطالب مسجلاً في المرحلة المتوسطة أو الثانوية وألا يكون في أي مستوى آخر.
ما هي الشروط التي يمكن من خلالها صرف علاوة الاغتراب للطلاب؟

ما هي إجراءات الحصول على علاوة الوافد؟

وضعت وزارة التربية والتعليم الإجراءات العامة التي يجب الاستعداد لها عند التقدم بطلب للحصول على المساعدات الخارجية. وهذه الإجراءات والمتطلبات هي كما يلي:

  • يجب أن تكون هناك نسخة مصدقة من بطاقة نجاح الطالب من المرحلة أو الصف الدراسي السابق.
  • يجب تقديم نسخة من بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة المسجل به الطالب.
  • استكمال جميع المعلومات التي تطلبها وزارة التربية والتعليم وإدخالها في استمارة الدراسة بالخارج التي تقدمها الوزارة لجميع الطلاب.