إطلاق حملة ترويجية لـمؤتمر COP28 في تركيا

أقامت سفارة الدولة في الجمهورية التركية حملة ترويجية لمؤتمر COP28 في إسطنبول.

قدم سعيد ثاني الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية التركية إحاطة إعلامية حول استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في مدينة إكسبو دبي اعتباراً من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، موضحا أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) يهدف إلى توحيد الجهود العالمية في مجال العمل المناخي، وتحديد فرص التعاون المتاحة لإيجاد حلول للتحديات المناخية.

وأعرب عن رغبته في مشاركة تركيا الفعالة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، ومشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان في القمة العالمية للعمل المناخي التي ستعقد فعالياتها يومي 1 و2 ديسمبر من المؤتمر.

وأكد الظاهري أن دولة الإمارات تعمل على استغلال هذه الفرصة لتسريع الجهود العالمية لمعالجة عواقب تغير المناخ، خاصة وأن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) يشهد الاستجابة لنتائج النتيجة العالمية الأولى للتقدم الذي سيتم تقييمه في تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. أهداف اتفاق باريس، والتي تمثل معلما هاما للغاية في المسار العالمي المشترك للعمل المناخي.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم