إصدار قرار رفع الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في نطاقات من 3000_4000ريال

قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المهندس “أحمد بن سليمان الراجحي”، بإصدار قرار وزاري هدفه هو رفع الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في نطاقات من 3000 ريال إلى 4000 ريال، وسوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة في أجور السعوديين عبر برنامج نطاقات.

شروط احتساب العامل السعودي في نسبة التوطين في برنامج “نطاقات”

حيث أنه تم وضع شروط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين في برنامج “نطاقات”، ومن هذه الشروط الآتي:

  •  أن يكون بواقع عامل واحد، وألا يقل أجره الشهري عن 4000 ريال، والذى يساوى أجره 3000 ريال بواقع نصف فقط ولا يحسب العامل الذي يقل أجره الشهري عن 3000 ريال في نسبة التوطين.
  • يتم حساب العامل الذي أجره الشهري أكثر من 3000 ريال، وأقل من 4000 ريال، بواقع نصف فقط في نسبة التوطين.
  • يتم حساب العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين، التي يتم حسبتها في برنامج “نطاقات” بنصف عامل لصالح الكيان الذي يعمل لديه، ولكن بشرط تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية، وبحد أدنى للأجر الشهري يكون 3000 ريال، وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من كيانين.
  • يتم حساب العاملين بنظام العمل المرن في نسبة التوطين، بثلث عامل لصالح الكيان الذي يعمل لديه، وذلك بشرط إكمال مجموع 168 ساعة عمل، وأيضاً تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية، ومع مراعاة القرارات الوزارية الخاصة بالعمل المرن.

هذا وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من النقاط المهمة التى تهدف مصلحة المواطن في السعودية، وتسعى السعودية إلى العمل على تحسين جودة العمل والعمال في المملكة بهدف زيادة الإنتاج والعديد من المميزات الأخرى.