إشاعة ولا أي؟ حقيقة زيادات في معاشات المتقاعدين 2024 في الجزائر اعرف جميع التفاصيل

نشرت وزارة المالية في دولة الجزائر موعد صرف المعاشات التقاعدية على موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي وأوضحت طريقة الاستعلام عن قيمة المعاش حسب الزيادة المتوقعة في المعاشات خلال هذا الشهر أن يوم صرف المعاشات لأصحاب المعاشات سيكون يوماً واحداً في الشهر الميلادي، وتم الإعلان عن نسبة الزيادة. ولهذا سنتعرف معًا على كيفية الاستعلام عن هذا المعاش وما هي النسب التي تم الإعلان عنها.

المعاشات التقاعدية في الجزائر 2024

أعلنت وزارة المالية أن صرف المعاشات سيتم في يوم واحد في شهر أغسطس وأن عملية الصرف ستتم على عدة أيام. كما أوضحت أنه إذا كان ذلك اليوم عطلة رسمية فيمكن تغيير الموعد الخاص بالزيادة، وأعلنت أنها وافقت على السداد منذ أشهر قليلة، وأعلنت أن نسبة الزيادة ستختلف بسبب اختلاف مبلغ الزيادة. يصبح المعاش .

نسبة الزيادة في رواتب المتقاعدين في الجزائر عام 2024

وأعلنت الوزارة عن نسبة الزيادة المقرر صرفها خلال شهر أغسطس، مبينة أنه سيتم زيادة معاش المواطنين الذين يقل راتبهم عن 20 ألف دينار بنسبة 5%، كما سيتم زيادة معاش من يزيد دخلهم عن 20 ألف دينار بنسبة 4%. . كما أُعلن عن زيادة بنسبة 20% للأشخاص الذين تتراوح قيمة معاشاتهم التقاعدية بين 50 ألفاً و80 ألف دينار.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لعام 2024

تم توضيح طريقة الاستعلام عن رواتب أصحاب المعاشات في دولة الجزائر ليسهل على المواطنين معرفة قيمة معاشهم ونسبة الزيادة الإضافية على الراتب، عليهم الدخول إلى الموقع الرسمي لـوزارة المالية قم بتسجيل الدخول ثم انتقل إلى قسم “الخدمات الإلكترونية” واضغط على “طلب زيادة الرواتب لأصحاب المعاشات في الجزائر”، وأدخل البيانات المطلوبة ثم اضغط على زر “طلب”.