إسبانيا تسعى للمجد الرابع وانجلترا تحاول فك العقدة.. موعد نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم المباراة المنتظرة بين إنجلترا وإسبانيا، بعد تأهل الفريقين إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، في مواجهة شرسة ستشهدها العاصمة الألمانية برلين، وهنا سنتعرف على موعد المباراة النهائية. مباراة في البطولة الأكثر اهتماما حول العالم والقنوات الناقلة.

موعد مباراة إنجلترا وأسبانيا

وشهدت مباريات الدور نصف النهائي من البطولة انتصارات دراماتيكية، حيث فازت إسبانيا على فرنسا بنتيجة 2-1 كانت الافتتاحية، لكنها تمكنت من إدراك التعادل، ثم أضاف الإسبان هدف الفوز في الوقت القاتل، فيما حققت إنجلترا تأهلها. بفوز قاتل على هولندا بنفس النتيجة في الدقيقة 90، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي البطولة الأوروبية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية ليورو 2024 يوم الأحد المقبل الموافق 14 يوليو 2024 في تمام الساعة العاشرة مساءً على الملعب الأولمبي في برلين الذي يتسع لـ 71 ألف مشجع، حيث تدخل إسبانيا المباراة بطموح كبير. بفوزها بلقبها الرابع في تاريخ البطولة، لتعزيز هيمنتها واحتلال المركز الأول. من ناحية أخرى، تحاول إنجلترا كسر عقدتها في نهائي البطولة وإحراز لقبها الأول بعد الخسارة أمام إيطاليا. في الطبعة الأخيرة.

القنوات الناقلة لنهائي يورو 2024

ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports Max 1 و 2، فيما لم تعلن الشبكة القطرية بعد اسم معلق المباراة، ومن الممكن أن تذاع المباراة على مجموعة من الأقمار الصناعية غير النايل سات.

تاريخ المواجهات بين إسبانيا وإنجلترا

والتقى الفريقان في 27 مباراة سابقة، فازت إنجلترا في 13 منها، بينما فازت إسبانيا في 10، وانتهت 4 مباريات بالتعادل 45 هدفا أمام لاروخا، فيما سجل لاعبو إسبانيا 32 هدفا في شباك إنجلترا. وكان هذا آخر لقاء بينهما في عام 2018، حيث فازت إنجلترا بنتيجة 3-2 في دوري الأمم الأوروبية.