إذاعة مدرسية عن البيئة وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها

يعد البث الإذاعي المدرسي عن البيئة من أهم مواضيع الإذاعة، لأن المدرسة تهتم كثيراً بإذاعة أهمية البيئة لدى الطلاب وتثقيفهم بشتى الطرق للحفاظ عليها، لأنها جزء منا وشخصياتنا ومظهرنا، وتحرص المدرسة على زرع أهميتها في نفوس الطلاب منذ الصغر، حتى يكبروا محافظين عليها، وعن طريقنا سنرى إظهار أهمية البيئة وكيفية المحافظة عليها.

الإذاعة المدرسية عن البيئة

تهتم إدارة المدرسة بتكوين فريق إذاعي متميز. وذلك لمناقشة العديد من المواضيع المتنوعة التي تفيد الطلاب، كما نقوم بشرح فقرات مدرسية عن البيئة.

يمكنكم تحميل استمارة الإذاعة المدرسية عن البيئة وأهميتها وكيفية المحافظة عليها بصيغة pdf.

مقدمة عن أهمية البيئة

اليوم الذي يعيش فيه الإنسان هو تأثير متبادل بينه وبين البيئة أهلا بكم أساتذتي الأعزاء وطلابي الأعزاء في بثنا اليوم عن البيئة وأهميتها وطرق المحافظة عليها.

مقطع من القرآن الكريم لإذاعة إذاعية عن البيئة

أفضل مكان نبدأ فيه مناقشتنا هو القرآن الكريم. وعلى الطالب أن يتكرم…..:

بسم الله الرحمن الرحيم {ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا. بلى رحمة الله قريب من المحسنين * وهو الذي أرسل الرياح بين يدي رحمته حتى إذا أبعدت سحابا ثقيلا سقناه إلى بلد ميت وأنزلنا فيه الماء وأحضر معه جميع أنواع الفاكهة. على نفس المنوال. نحن نخرج من بين الأموات لكي تتذكروا. [الأعراف: 56 – 57].

فقرة حديث إذاعي عن البيئة

صدق الله العظيم والآن ننتقل إلى فقرتنا التالية وهي الحديث الشريف الذي قدمه لنا الطالب / ….:

وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – قال: «الإيمان سبع وسبعون، أو ستون زوجًا من شعب، خيرها» ما قال لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء لعبة من الإيمان» (المصدر: صحيح مسلم).

فقرة كلمة الغد عن أهمية وكيفية المحافظة على البيئة

والآن طلابنا الأعزاء سنقوم ببث إذاعة مدرسية عن البيئة بعد المحاضرة الصباحية عن أهمية البيئة وكيفية المحافظة عليها.

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الإنسان يتأثر بما يحيط به، وكل ما يحيط به يسمي البيئة. فإذا كان للإنسان تأثير إيجابي على البيئة، فإنه يقابله علامة إيجابية. يمكن للفرد أن يقوم ببعض الأمور البسيطة بهدف الحفاظ على البيئة المحيطة به، ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت أو الجهد.

المحافظة على نظافة البيئة من الأمور المهمة التي يجب أن يعيها جميع الناس، ومن الضروري أن يهتم الإنسان بها بشكل دائم، لأن الإهمال فيها يؤدي إلى انتشار الأمراض ويسبب ظهور العديد من المشاكل. والتي يصعب التعامل معها، لذا من المهم نشر الوعي اللازم للحفاظ على البيئة. .

فقرة: هل تعلم عن البيئة؟

نشكر زميلنا على هذه الكلمة الجميلة وننتقل الآن إلى فقرة هل تعرف البيئة ويقدمها لنا الطالب /……:

  • هل تعلم أن أحد أسباب اتساع ثقب الأوزون هو غاز الكلور الذي تنتجه مكيفات الهواء؟
  • هل تعلم أن هدر الفرنسيين للخبز وحده يصل إلى خمسمائة ألف طن سنوياً؟
  • هل تعلم أن التلوث البيئي هو نتيجة الأنشطة البشرية المختلفة وكل الاختراعات التي يقومون بها كل يوم؟

استنتاج حول أهمية البيئة

وصلنا إلى نهاية بث إذاعي مدرسي عن البيئة، ونشكركم على حسن استماعكم، ونأمل أن يكون فريق الإذاعة رسالة تصل للجميع، وكان معكم الطالب /……….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تود المدارس بجميع مراحلها وخاصة المرحلة الابتدائية نشر الوعي بين الطلاب بأهمية البيئة وضرورة المحافظة على نظافتها وذلك من خلال تقديم برنامج إذاعي كامل عن أهمية البيئة وكيفية المحافظة عليها.