إذاعة مدرسية عن اضطراب إدمان الانترنت وأضراره كاملة الفقرات 2023

بث إذاعي مدرسي حول اضطراب إدمان الإنترنت وأضراره بفقرات كاملة تضيف الكثير من المعلومات والتوعية للطلاب وهي من أكثر المشاكل الشائعة والمتكررة بين الطلاب والتي تعمل الإذاعة المدرسية من خلال فقراتها المتنوعة على مناقشتها. وتقديم الحلول، ومن خلال الإذاعة نقدم فقرات كاملة عن إدمان الإنترنت.

إذاعة مدرسية حول اضطراب إدمان الإنترنت وأضراره كاملة بالفقرات

وتعتبر المدرسة من أهم الأنشطة التي يشارك فيها الطلاب اليمنيون والتي تتضمن تقديم العديد من المواضيع الإذاعية المهمة وأبرزها اضطراب إدمان الإنترنت وكامل الأضرار التي تنتج عنه والتي يجب على الجميع تجنبها.

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية حول اضطراب إدمان الإنترنت وأضراره بصيغة PDF.

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن إدمان الإنترنت

فقرة المقدمة الإذاعية هي أول فقرة إذاعية مهمة، والتي تتضمن العديد من الكلمات والعبارات الودية التي يتشاركها الطلاب للبدء في عرض موضوع الراديو لهم، وهي كما يلي:

في صباح قديم مع إشراقة شمس اليوم، أود أن أبدأ الحديث معكم أصدقائي عن أحد الأشياء الضارة التي نهملها جميعًا حتى تزداد وتتفاقم مع الوقت، وهو الإدمان على شبكات الإنترنت من خلال برنامجنا الإذاعي اليوم، نتعرف على إدمان الإنترنت وكيفية التغلب عليه.

آية في القرآن الكريم عن إدمان الإنترنت

يتوقع الكثير من الطلاب سماع مقطع من القرآن الكريم في يومهم الدراسي، والذي يحمل معاني كثيرة عند الكثيرين، ويتمثل هذا القسم فيما يلي:

{سبحان الله ما في السماء وما في أرض الله. فيتبعونهم، ويتباركون بهم، ويعلمونهم للملك والحكم، وإذا كانوا من قبل، فمثل ذلك [سورة الجمعة:1 – 2].

فقرة من الحديث الشريف عن إدمان الإنترنت

يهتم الكثير من الطلاب بقسم الحديث الشريف ويستمعون إليه جيدًا وانتباهًا، لأنه يحتوي على واحدة من أهم نصائح أشرف الخلق التي ينبغي أن ننتبه إليها لأننا جميعًا مهملون. ويتمثل الحديث الشريف فيما يلي:

“لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه، وعن علمه فيم عمل، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه” وعن جسده وكيفية استخدامه. [الراوي: ابن باز].

مقطع حديث صباحي عن إدمان الإنترنت

تعتبر فقرة الحديث الصباحي من أهم الفقرات التي يقدمها الطلاب بشكل مستمر، حيث يتشاركون فيها العديد من التعبيرات والكلمات الممتعة لتقديم الموضوع الإذاعي لهم، وهي كالتالي:

في بداية حديثنا الصباحي القديم، اليوم أريد أن أقدم لكم أصدقائي موضوعنا الإذاعي القديم، والذي قد يعاني منه الكثيرون دون وعي وفهم لهذا الأمر، والذي يدور حول الإدمان على الإنترنت وما ينتج عنه من مشاكل مختلفة الضرر العقلي والنفسي.

فقرة: هل تعلم عن الانترنت؟

وفي إطار التعرف على بث إذاعي مدرسي عن اضطراب إدمان الإنترنت وآثاره الضارة بشكل كامل، يمكنكم أيضًا التعرف على فقرة هل تعلم والتي تعتبر من أهم المقاطع الإذاعية، وهي كما يلي:

  • هل تعلم أن هناك أكثر من 4.46 مليار صفحة على الإنترنت؟
  • هل تعلم أن أول موقع في العالم لا يزال متصلاً بالإنترنت؟
  • هل تعلم أن ضرر إدمان الإنترنت أكثر من نفعه؟

اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية عن الإدمان

وجاء باب الخاتمة المدرسية عن الإدمان وأضراره المختلفة كما يلي:

وفي نهاية موضوعنا الإذاعي، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك الكثير من المعلومات والنصائح المفيدة التي ستضيف قيمة لحياتك، ونشكرك على حسن استماعك إلينا.

يعتبر إدمان الإنترنت من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مع مرور الوقت، ولذلك يهتم النظام التعليمي بإثارة هذه المواضيع المهمة والمتميزة.