إحداها بـ 7 مليون دولار.. صور وأسرار أغلى حقائب اليد النسائية في العالم

كتبت- أميرة حلمي:

تتجاوز قيمة بعض حقائب اليد الفاخرة ملايين الدولارات، وتحولت من مجرد إكسسوار إلى قطع استثمارية نادرة. وأصبحت منافسًا قويًا للمجوهرات، فوفقًا لموقع Credit Suisse كانت حقائب اليد الراقية من أفضل الاستثمارات لعام 2023.

فما هي أغلى هذه الحقائب وما الذي يجعلها بهذا الثمن؟

أغلى خمس حقائب في العالم:

– حقيبة بيضة عيد الفصح:

تصدرت قائمة أغلى الحقائب في العالم بحوالي 6.7 مليون دولار، وهي مصنوعة من بيضة إيمو حقيقية ومعاد تدويرها، كما أنها مزينة بـ8000 ماسة، وزوج من أقراط كارتييه بقيمة 40 ألف دولار.

– حقيبة معوض “ألف ليلة وليلة”:

تحمل هذه الحقيبة شكل قلب وتحتوي على أكثر من 4500 ماسة، وتقدر قيمتها بـ 3.8 مليون دولار، وتطلبت مهارات عشرة حرفيين لأكثر من 8000 ساعة عمل.

– هيرميس ساك بيجو بيركين:

تعتبر أصغر حقيبة بيركين وأغلاها، وهي مصنوعة من الذهب الوردي والماس، ومزينة بـ 2712 ماسة تزن 89 قيراطًا. وتبلغ قيمتها مليوني دولار.

– هيرميس بلاتينيوم بيركين:

تبلغ قيمتها 1.9 مليون دولار في عام 2015، وتتميز حقيبة اليد بأنها مرصعة بـ 2182 ماسة، بما في ذلك قطعة مركزية على شكل كمثرى تزن ثمانية قراريط.

– حقيبة هيرميس تشايند أنكر:

تتميز بتصميمها الفريد والمميز، لذا فهي استغرقت عامين لتصميمها وتنفيذها، فهي مصنوعة من الذهب والماس، وفي 2020 سعرها وصل لـ 1.4 مليون دولار.

هناك ثلاثة قطع فقط من هذه الحقائب، وتتميز كل منها بمجموعة من قطع الألماس النادرة، فهي مكونة من 1160 ماسة، تم ترتيبها لالتقاط الضوء من كل زاوية.

أسباب هذه الأسعار الفلكية:

تصنع هذه الحقائب يدويًا باستخدام مواد نادرة مثل الماس وبيض الإيمو، وتستغرق عملية الإنتاج آلاف الساعات، لذا فالحرفية من أهم السمات المميزة لها.

تهيمن علامات تجارية مثل هيرميس ومعوض على قائمة أغلى الحقائب، ويتم إنتاج عدد محدود جدًا من هذه القطع، مما يزيد من قيمتها، وهذا يشعر مقتنيها بالندرة والتفرد.

ومؤخراً يعتبر شراء هذه الحقائب استثمارًا آمنًا، حيث تتزايد قيمتها بمرور الوقت.