إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الخاص والحكومي متى تنتهي؟!

يهتم الكثير من موظفي القطاع الخاص والحكومي بمعرفة متى تنتهي إجازة عيد الفطر بالنسبة للقطاع الخاص ويمكن للقطاع الحكومي التعرف على تفاصيل كثيرة حول نهاية إجازة عيد الفطر.

فترة إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد والتنمية البشرية عن منح العاملين في القطاع الخاص إجازة لمدة أربعة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، تبدأ في الثلاثين من رمضان، الموافق التاسع من إبريل، وتنتهي في الثالث من شهر رمضان. يوم شوال الموافق الثاني عشر من إبريل وشدد على ضرورة التزام جميع المؤسسات بالإرشادات الصادرة عن الوزارة لتجنب أي غرامات.

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الحكومي وموعد انتهاء الإجازة وأعلنت أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الاثنين العشرين -التاسع من رمضان وهو الرابع من إبريل، وتنتهي الإجازة يوم الأحد الموافق الخامس من شوال وهو الرابع عشر من إبريل.

عطلة عيد الفطر في السعودية

تشهد عطلة عيد الفطر في السعودية إقبالا قويا على المتنزهات والحدائق الطبيعية من الناس والزوار خلال فترة العطلة، وذلك للاستمتاع بالأجواء الجميلة، ففي الرياض يحتفل المواطنون بعيد الفطر مع عدد من فعاليات معروفة، منها حوامة العيد التي تعتبر من أبرز الأنشطة التي تنطلق مع نهاية شهر رمضان.

وفي هذه الفعالية سيتجول الأطفال بين المنازل ويغنون الأغاني لتلقي هدايا وحلويات العيد، كما تحتفل القبائل السعودية في مكة بعيد الفطر ويمارسون فن العشور الحجازي الذي يعد أحد الفنون المسرحية الشعبية التي تحتفل بها البلاد تشتهر قبائل تهامة، وهي من الفنون الشعبية.

تهتم وزارة التنمية والموارد البشرية دائما بالإجابة على أسئلة المواطنين ومنها معرفة موعد انتهاء إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص والحكومي كما ذكرنا لكم، وهي من الأمور التي يجب على كل فرد يجب أن يعرف الموظف في المملكة العربية السعودية لتجنب الغرامات.