إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445 للقطاع الخاص والعام والبنوك تبدأ في هذا الموعد رسميًا

إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445 للقطاع الخاص والعام والبنوك تبدأ في هذا الموعد رسميًا
إجازة عيد الأضحى في السعودية

أعلنت وزارة الموارد تفاصيل إجازة عيد الأضحى للخدمة العامة لجميع الموظفين في الحكومة والقطاع الخاص. أصبحت بداية شهر ذي الحجة على الأبواب، حيث يستعد المسلمون لاستقبال أفضل البركات خلال هذه الفترة من الأيام عندما يؤدون فريضة الحج وينتظرون هذه العطلة للراحة وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء يتمتع.

عطلة عيد الأضحى في السعودية

تم تحديد عدد أيام الإجازة المتعلقة بعيد الأضحى المبارك لجميع موظفي القطاع الحكومي، وكذلك الموارد البشرية المتضمنة في اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية والجهات المنفذة لنظام العمل، وذلك على النحو التالي:

  • وتكون بداية الإجازة للجهات الحكومية المشمولة بلائحة شؤون الموظفين يوم الثلاثاء الخامس من ذي الحجة الموافق 11 يونيو، على أن يستأنف العمل يوم الأحد 17 ذي الحجة الموافق 23 يونيو. .
  • وتكون بداية الإجازة للجهات الحكومية المنفذة لنظام العمل، وله اللائحة التنفيذية، يوم الخميس 7 ذي الحجة 1445، الموافق 13 يونيو 2024، على أن يبدأ العمل يوم الأحد 17 ذي الحجة. واستؤنفت – الحجة التي تصادف 23 يونيو.

    عيد الأضحى عطلة الخدمة العامة

إجازة عيد الأضحى للبنوك

وأعلن عن بدء العطلة لموظفيه. تبدأ هذه العطلة في 7 ذي الحجة الموافق 13 يونيو 2024، وتنتهي هذه العطلة في 17 ذي الحجة الموافق 23 يونيو 2024. علماً أن هناك بعض البنوك مغلقة بسبب موسم الحج وهي ولا يشمل هذا القرار سواء كان ذلك في البنوك في مكة أو المدينة. كما أن البنوك الموجودة على الحدود غير مشمولة في قرار العطلة، إلى جانب البنوك الموجودة في الأماكن المزدحمة.

عطلة العيد للقطاع الخاص

وأوضحت أن الإجازة للقطاع الخاص هي أربعة أو خمسة أيام ولن تزيد، ابتداء من يوم عرفة ومن ثم سيتم احتساب الأيام المتبقية ليعود الموظفون إلى عملهم في الثالث عشر من شهر ذي الحجة. الحج، وفي حال وجود أي تغيير في مواعيد الإجازات ستعلن عنه الوزارة. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت القوانين الجديدة أن الإجازة أربعة أيام ولا تزيد عن خمسة أيام، سواء في القطاع الخاص أو التابعين لنظام العمل.