إجازة اليوم الوطني 1446 بالسعودية وعدد أيام الإجازة للقطاع العام والخاص

يستعد جميع المواطنين لليوم الوطني 1446 في المملكة العربية السعودية حيث يعتبر هذا اليوم من أهم وأهم المناسبات في المملكة لما يحتويه من فعاليات وأنشطة تعزز الروح الوطنية لدى المواطنين عطلة رسمية للموظفين والعاملين في القطاع العام. وفي هذا السياق سنشرح لكم “صوت”. “وطن” تاريخ وفعاليات هذا العيد الوطني المميز.

اليوم الوطني 1446 في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد الاحتفال بهذا اليوم بمناسبة توحيد المملكة على يد مؤسس الأسرة الحاكمة الملك عبد العزيز آل سعود. كما أكدت الوزارة أنه ستقام خلال الأعياد العديد من الفعاليات والعروض العسكرية التي تهدف إلى تأكيد اعتزاز المواطنين بوطنهم. عزيزي، من المقرر أن تكون العطلة يومي الأحد والاثنين الموافقين 22 و 23 سبتمبر من الشهر الجاري، على أن تكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين في المنشآت العامة والخاصة، وبالتالي يكون عدد أيام الإجازة 4 أيام، حيث أن الجمعة والسبت عطلتان رسميتان في المملكة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 1446

في اليوم الوطني 1446 في المملكة العربية السعودية، يتوجه جميع المواطنين إلى ساحات وشوارع المملكة للاحتفال بهذا اليوم بطرق مختلفة، رافعين أعلام الوطن الخضراء، معتزين بالهوية الوطنية، كما في بداية صباح سبتمبر إقامة العروض الجوية العسكرية الـ 23 وتزيين السماء باللون الأخضر… بالإضافة إلى العروض والتخفيضات المقدمة على مختلف المنتجات.

هناك جوانب عديدة للاحتفال بهذا اليوم حيث يرتدي البعض أزياء خضراء ويسيرون في الشوارع ويوزعون الهدايا والحلويات على الجميع. كما تتزين أنوار المملكة ويرفع العلم الوطني في كل مكان فخراً وتكريماً للعيد الوطني.