إجابة رسمية.. متى يعود يوسف بلايلي إلى منتخب الجزائر؟

يبدو أن عودة يوسف بلايلي، لاعب مولودية الجزائر، إلى صفوف المنتخب الجزائري أصبحت أقرب من أي وقت مضى، بعد اختلاف المستويات التي قدمها مع فريقه الجديد.

وتعاقد النادي الجزائري مع النجم السابق لفريق أجاكسيو الفرنسي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد إلى 2025.

وسجل هدفا وصنع عدة فرص خلال المواجهة التي فاز بها فريقه على فريق نجم بن عكنون بـ4 نقاط نظيفة، في الجولة الافتتاحية للبطولة.

متى سيعود يوسف بلايلي للمنتخب الجزائري؟

ودفع تألق النجم المخضرم والده عبد الحفيظ بلايلي إلى التساؤل عن موقفه عند العودة للمنتخب الجزائري خلال الفترة المقبلة.

السيد بلايلي وقال في تصريحات لقناة “دزاير تيوب”: “جمال بلماضي (مدرب المنتخب الجزائري) لم يقم بدعوة بلايلي خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة بسبب عدم جاهزيته البدنية، لكن الأمور ستتغير الشهر المقبل بسبب خوضه عدة مباريات”. في الدوري المحلي.”

وأضاف: “مدرب المنتخب الجزائري اتصل مؤخرا بيوسف وطلب منه مضاعفة العمل لاستعادة أفضل مستوياته البدنية”.

وأتم: “إنها مسألة وقت لعودة ابني، خاصة أنه يطمح للمشاركة مرة أخرى في كأس الأمم الأفريقية”.

ماذا فعل يوسف بلايلي مع المنتخب الجزائري؟

ويحظى يوسف بلايلي بمكانة خاصة مع جمال بلماضي، الذي جعله الاختيار الأول في مركز الجناح الأيسر، رغم وجود منافسة قوية من عدة لاعبين ينشطون في أوروبا، خاصة نجم وست هام سعيد بن رحمة.

وانضم صاحب الـ31 عاما إلى منتخب الجزائر عام 2018، وتحديدا خلال المباراة أمام توجو ضمن التصفيات المؤهلة لنهائي كأس الأمم الإفريقية “مصر 2019”.

ويملك البلايلي في سجله مع “الخضر” 49 مباراة، سجل فيها 9 أهداف وقدم 23 تمريرة حاسمة، كما ساهم كثيرًا في فوزهم بكأس الأمم الأفريقية 2019.

يذكر أن آخر ظهور لبلايلي مع “محاربي الصحراء” يعود إلى 27 مارس الماضي، خلال مواجهة النيجر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2023”.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN