أول مكتب عمل بريطاني داخل الميتافيرس

ومن بين الاستخدامات العديدة التي ظهرت لتكنولوجيا Metaverse والواقع الافتراضي، سيتم قريبًا افتتاح أول مكتب بريطاني مخصص كمساحة عمل في Metaverse.

هذا المكتب الذي أطلقته شركة Clockwise البريطانية المتخصصة في توفير مساحات العمل، هو مكتب عام يستخدمه من يرغب في العمل في مكان غير رسمي خارج المنزل، في جو من الهدوء والراحة

ومن هذا النوع من المكاتب، تدير الشركة ما يصل إلى 15 مساحة عمل في المملكة المتحدة، وستطلق قريبًا أول مكتب لها للواقع الافتراضي.

وتقول صحيفة ديلي ميل إن الشركة ستقوم بإنشاء حرم كامل لمكاتب العمل بتصميم ثلاثي الأبعاد، وهو Clockwise Campus، وتخطط لافتتاحه رسميًا في فترة الخريف الحالية ضمن Metaverse. وذكرت الصحيفة البريطانية أن التصميم الأولي يعادل حجم المساحة المخصصة لحرم مكاتب شركة Clockwise.

وتعتمد الشركة البريطانية في مشروعها الطموح على أهمية العمل عن بعد وانتشاره على نطاق واسع. يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن الشركة دون مغادرة المنزل العمل من أماكنهم عن طريق الدخول إلى الواقع ثلاثي الأبعاد في Metaverse وتجربة تجربة العمل بمساعدة نظارات الواقع Standard.

ستكون المساحة الافتراضية الجديدة متاحة للاستخدام العام، أو لعدد من الأعضاء المتميزين الذين يرغبون في الحصول على تجربة فريدة من نوعها لخدمات Clockwise في Metaverse.

تصميم مكاتب العمل ضمن الفضاء الافتراضي سيعتمد بشكل كبير على التصميم الواقعي لمكاتب شركة Clockwise على الأرض، وداخل الفضاء الافتراضي سيتم تخصيص أماكن للترفيه داخل metaverse للمشاركين في التجربة.

وبدأت العديد من الشركات حول العالم في الاعتماد على تقنية Metaverse بنفس الطريقة، متطلعة إلى إطلاق تجارب غامرة تعتمد على تقنية 3D، الأمر الذي دفع العديد من شركات التكنولوجيا حول العالم إلى إنشاء إصداراتها الخاصة من نظارات الواقع الافتراضي ليتم إطلاقها، في بما يتوافق مع الواقع الفني الجديد.

ومن أبرز الشركات التي طرحت نظارات الواقع الافتراضي والمختلط للأسواق، شركة Mita التي تقدم 3 إصدارات مختلفة من نظارات الواقع الافتراضي، وشركة Apple التي قدمت هذا العام أولى إصداراتها من هذه النظارات للواقع المختلط.