أول تعليق من والد الأولى على الثانوية العامة بعد تعديل الدرجات

شهدت قائمة أوائل شهادة الثانوية العامة 2024 تغيرا كبيرا الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إضافة درجتين لمادة الفيزياء، وهو القرار الذي تلاه تبعات كثيرة.

وعلق والد الطالبة ندى رمضان عبد الونيس، الأولى بشعبة علمي علوم، على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، على تعديل درجات طلاب الثانوية العامة وإضافة درجتين في مادة الفيزياء.

وقال والد الطالبة في تصريحات صحفية إن نتيجة ابنته كما هي دون أي تعديل في درجات المواد، مشيرًا إلى أنه كان متوقعًا حصول ابنته على المراكز الأولى في قائمة أوائل طلاب الثانوية العامة، وحصلت على مجموع درجات 404.5. 

وأوضح  والد الأولى بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، أن وزارة التعليم لم تبلغهم بأي إعادة أو تعديل في شأن ترتيب الأوائل، لافتًا إلى أن ابنته تستحق المركز الأول كونها متفوقة طوال مسيرتها التعليمية.

يشار إلى أن  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة، وذلك بعد إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة على النتيجة.