أولى بصمات "الجواوين".. حفل أهداف يمنح برشلونة صدارة الدوري الإسباني

انتزع برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، بعد احتفاله بالأهداف أمام ضيفه ريال بيتيس.

وتغلب على ريال بيتيس بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعتهما، السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن الجولة الخامسة للبطولة.

وشهدت المباراة العديد من الأحداث أبرزها تسجيل الثنائي البرتغالي الجديد جواو فيليكس وجواو كانسيلو هدفهما الأول مع برشلونة، ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وافتتح جواو فيليكس التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 25، بعد مراوغته في مرمى حارس الفريق الضيف، قبل أن يرسل له الكرة لنظيره البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 62، سجل الجناح الإسباني فيران توريس أول هدف لبرشلونة من ركلة حرة منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل آخر ركلة له أمام فالنسيا في 2 مايو 2021.

وبعد أربع دقائق واصل البرازيلي رافينيا اقتحام برشلونة بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل جواو كانسيلو هدفه الأول مع برشلونة في الدقيقة 81 بتسديدة قوية.

احتفال برشلونة بالهدف وضعه في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، الذي لعب مباراة أقل ويستعد لمواجهة ريال سوسيداد، مساء الأحد، في نفس الجولة.

يُشار إلى أن برشلونة هو حامل لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بعد أن غاب عنه في المواسم الثلاثة السابقة، ويحاول الاحتفاظ به هذا الموسم مع مدربه تشافي هيرنانديز الذي ترشح لجائزة أفضل مدرب في العالم. للفوز بالجائزة.

2a02-4780-11–4f

جزيرة إم آند إم