“أوعي حد يضحك عليك… 3 أخطاء شائعة ممكن تعرضك للسرقة عند استخدام ماكينات الصرافة!!… عشان متقولش معرفش”

أصبحت أجهزة الصراف الآلي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث يعتمد معظم العاملين في القطاعين العام والخاص على هذه الأجهزة لتلقي رواتبهم. ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند استخدام هذه الآلات.

3 أخطاء شائعة قد تعرضك للسرقة عند استخدام أجهزة الصراف الآلي

في هذه المقالة، سنتناول هذه الأخطاء ونوضح كيف يمكنك تجنبها لضمان تجربة آمنة وسلسة.

الأخطاء الشائعة عند استخدام أجهزة الصراف الآلي

تعتبر أجهزة الصراف الآلي واحدة من أهم الابتكارات في القرن الماضي. إنها تجعل المعاملات المصرفية أسهل وتقلل من المخاطر عند نقل النقود. وبالإضافة إلى عمليات السحب والإيداع، تقدم أجهزة الصراف الآلي هذه أيضًا خدمات أخرى مثل دفع الفواتير ودفع الأقساط والمياه والكهرباء والإنترنت.

وقد حدد خبراء بعض البنوك ثلاثة أخطاء شائعة يجب على العملاء تجنبها عند استخدام أجهزة الصراف الآلي:

  • يعد إدخال رقم التعريف الشخصي الخاطئ ثلاث مرات أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المستخدمون. سيؤدي إدخال رقم التعريف الشخصي بشكل غير صحيح ثلاث مرات إلى سحب البطاقة تلقائيًا. لذلك، إذا نسيت رقم التعريف الشخصي، تجنب المحاولة الثالثة واتصل بخدمة العملاء للحصول على الرقم الصحيح.
  • كتابة كلمة المرور على قطعة من الورق كتابة كلمة المرور على قطعة من الورق وإبقائها بجوار البطاقة من الأخطاء الشائعة التي تزيد من خطر السرقة. يجب تخزين كلمة المرور في الذاكرة وعدم كتابتها في مكان يسهل الوصول إليه.
  • قد يؤدي استخدام أجهزة الصراف الآلي غير التابعة للبنك الذي تتعامل معه إلى فرض رسوم إضافية على حسابك. لتجنب هذه الرسوم الإضافية، من الأفضل دائمًا استخدام ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك الذي تتعامل معه.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تجنب الأخطاء الشائعة عند استخدام أجهزة الصراف الآلي وضمان تجربة مصرفية آمنة وسلسة.