أوعي تفكر تقربله .. هذا الطائر العملاق يتغذي علي الثعابين والتماسيح يعيش في هذه الأماكن .. لا يمكن تصديقه

يسعى الإنسان دائما لاكتشاف كل ما هو جديد في جميع جوانب الحياة ويتعلق الاكتشاف اليوم بطائر يسمى أبو مركوب يعيش في أفريقيا ويصل طائر شبشب النيل إلى حجم الإنسان ويتكون نظامه الغذائي من التماسيح الخطيرة والكبيرة والثعابين الصغيرة، ويعتبر هذا الطائر من أغرب المخلوقات في العالم. وهو من أعنف وأخطر أنواع الطيور في القارة الأفريقية، وله طابع عدواني يهاجم به أي حيوان أو شخص يقترب منه. وسبب قوتها هو امتلاكها لمنقار كبير وطويل. ويعتبر الفهد صاحب ثالث أكبر منقار في العالم من التفاصيل الغريبة عن هذا الطائر.

معلومات مذهلة عن طائر الحذاء النيلي “أبو مركوب”

طائر النعال الأبيض

طائر النعال الأبيض، ويسمى أيضاً أبو مركوب، يصل طوله إلى متر ونصف، وله فتحة أنف طويلة يصل طولها إلى 0.3 متر. منخره كبير جدًا وضخم على عكس أي طائر آخر، كما أنه يمتلك أرجل طويلة ونحيلة. ويقول العلماء إنه من أشرس الطيور الجارحة، حيث ينقض على الطيور فجأة دون أن يبتلعها كاملة، ويضع ثلاث بيضات، ينجو منها جنين واحد. يعود نسب طائر النعال المصري إلى العصر الطباشيري، أي قبل 145 مليون سنة.

ونشرت الدراسة في مجلة علم الطيور الأفريقية. يعتبر سمك السلور من الفرائس المفضلة لطائر النيل الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في غذائه، كما أنه يمثل حوالي 71% من واجبات هذا الطائر الغريب، فهو يأكل الثعابين وصغار التماسيح، ويلتهمها كاملة. وهو طائر غريب لا يعرف الكثيرون نوعه ويطلق عليه أحيانا طائر الزئبق.