أوعى تفوتها.. متى صلاة عيد الأضحى 2024 في الإسكندرية

أوعى تفوتها.. متى صلاة عيد الأضحى 2024 في الإسكندرية
موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الإسكندرية

بعد ساعات قليلة، ستأتي إحدى أهم المناسبات الدينية لهذا العام، وهي عيد الأضحى 2024، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم حيث يحب المسلمون تقديم الأضاحي في عيد الأضحى. الأضحى لاغتنام أجره العظيم وتنفيذ سنة الرسول صلى الله عليه وسلم. ويأتي عيد الأضحى لهذا العام غدا الأحد 16 يونيو 2024 بعد ساعات قليلة.

عيد الأضحى 2024

ويتميز عيد الأضحى المبارك بانتشار الفرحة وتجمع الفرحة. ويفرح الحجاج بأداء فريضة الحج بعد أن أنعم الله عليهم بالطواف حول بيت المقدس وبذل الجهد للوقوف على جبل عرفات بين الصفا والمروة. يستقبل المسلمون عيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والمحتاجين.

قرار بشأن صلاة عيد الأضحى

تعتبر صلاة عيد الأضحى من السنن التي أكدها الرسول، وقد دأب عليها الرسول صلى الله عليه وسلم وحث النساء والرجال على الاجتهاد فيها والالتزام بأدائها. ولما لها من فضل عظيم فإن صلاة عيد الأضحى المبارك يكملها المسلمون بركعتين. تبدأ الركعة الأولى بسبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام. بعد ذلك يقرأ الإمام ما استطاع من القرآن الكريم فيكمل ركعة منتظمة، وفي الركعة الثانية بعد تكبير القيام يقوم الشيخ بالتكبير خمس مرات ويقرأ ما استطاع. ، من القرآن فيكمل الركعة، ثم يجلس للتشهد فيسلم.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الإسكندرية

واستجابة للطلبات والأسئلة في هذا الصدد، أراد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية الإعلان عن مواعيد صلاة عيد الأضحى لعام 2024 بمحافظة الإسكندرية عند شروق الشمس، أي بعد حوالي ثلث ساعة. شروق الشمس، ويستمر حتى غروب الشمس، وفي عيد الأضحى تقام صلاة العيد في تمام الساعة 6:20 صباحاً بمدينة الإسكندرية بمختلف محافظات الجمهورية.