أنشطة مثيرة تنتظرك في المملكة خلال شهر يوليو 2024

شهر يوليو في المملكة العربية السعودية مليء بالأنشطة المثيرة التي يمكنك القيام بها لقضاء عطلة صيفية رائعة، لأنه بالإضافة إلى المعارض المثيرة وبعض الأحداث المهمة، يمكنك أيضًا توقع العديد من الاحتفالات الاحتفالية تعرف على كافة التفاصيل وعن الأنشطة في مقالنا القادم التي تنتظر الزوار في المملكة العربية السعودية في يوليو 2024.

أهم أحداث يوليو 2024 في السعودية

هناك أحداث وأنشطة مثيرة يمكنك المشاركة فيها هذا الصيف في شهر يوليو. وسنوافيكم بالتفاصيل أدناه: اقرأ أيضًا:

1- معرض صور بالرياض

بإمكانكم تجربة زيارة معرض التصوير الفوتوغرافي بالرياض في مركز الفكر بحي جاكس بالدرعية، والممكن في الفترة من 3 إلى 8 يوليو 2024. لا يقتصر المشهد الفني في الرياض على المنحوتات واللوحات الفنية، بل يمكنك أيضًا الانغماس في عوالم جديدة وفريدة من نوعها، مع العلم أن معرض التصوير الفوتوغرافي في الرياض يعتبر مكانًا عامًا، مفتوحًا لجميع الزوار مجانًا.

وفي المقابل سيتم عرض أعمال فنية لحوالي ستة مصورين سعوديين يتمتعون بموهبة رائعة. ويمكن الاحتفاء بالأزياء والثقافة السعودية من خلال مشاهدة إبداع التصوير الفوتوغرافي في مثل هذا المعرض الذي يعتبر وجهة مثالية لمحبي الفن السعودي.

2- موسم الصيف في العلا

استمتع بتجربة أكثر من رائعة في العلا في يوليو 2024، حيث ستشارك في ورش فنية، ومشاهدة النجوم، وركوب منطاد الهواء الساخن، وتجربة الهبوط من قمم الجبال، ناهيك عن الجولات الطبيعية والعديد من الخيارات الأخرى التي يقدمها لك موسم الصيف في العلا ، حيث أنها من أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية.

3- حفلات الشموع

ويعرض في الرياض لإتاحة فرصة رائعة لأعمال هانز زيمر الفنية وسط أجواء ساحرة في قاعة الحفلات الموسيقية بفندق الريتز كارلتون بالرياض. وتعتبر هذه الحفلات من أهم فعاليات شهر يوليو السعودية حيث ستقام يوم 11 يوليو 2024 في تمام الساعة السابعة والتاسعة مساءاً وأسعار التذاكر هي:

  • 275 ريال للمنطقة ج.
  • 325 ريال للمنطقة ب.
  • 375 ريال للمنطقة أ.

4- مجتمع الألعاب الإلكترونية بالرياض

يمكن حضور كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس في حي حطين بالرياض في شارع سويد بن حارثة. تبدأ أسعار التذاكر من 76 ريال سعودي، حيث يمكنك الحضور من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

5- دروس الطبخ التعليمية للأطفال

في صيف 2024، أعلن فندق فيرمونت الرملة عن إطلاق دروس الطبخ للأطفال في مطبخ مفتوح، حيث يمكن استكشاف إبداع طفلك وتعليمه في أجواء تفاعلية رائعة أيام 11، 18، 25 يوليو واليوم الأول في أغسطس من الساعة 5:00 صباحاً. مساءً إلى 6:00 مساءً، جونز ذا جروسر، رملة تيرازا، طريق الملك فهد بحي الصحافة، الرياض.

6- موسم جدة 2024

خلال شهر يوليو من العام الحالي 2024 سيعود موسم جدة من جديد ويستمر حتى سبتمبر، حيث يتضمن مجموعة من الأنشطة السياحية والثقافية والترفيهية مما يجعله من أهم الفعاليات التي لا يمكنك تفويتها إذا أنت في إذا كنت تزور جدة هذه الأيام، فهناك فعاليات تقام في العديد من المناطق، بما في ذلك سيتي ووك جدة.

يمكنك الاستمتاع بمزيج متنوع من الألعاب وتجارب الفعاليات والحفلات الموسيقية والمسرحيات العربية والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، مما يوفر للجميع أكثر من مجرد مغامرات رائعة في عالم Warner Bros الجديد. التذاكر متاحة على منصة WeBook لمن يرغب في حجز المشاركة في إحدى فعاليات موسم جدة.

7- بطولة دوري المقاتلين المحترفين بالرياض

ومن المقرر أن يقام موسم دوري المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر يوليو المقبل في الرياض، حيث سيشارك فيه أبطال الوزن الثقيل والوزن الخفيف، حيث يتنافس سبعة أبطال على اللقب، ناهيك عن مشاركة هتان السيف. ، الذي فاز بالضربة القاضية.

بمشاركة مصطفى ندا، أسطورة الفنون القتالية المختلطة في المملكة، يمكنكم شراء التذاكر قبل نفاذها للاستمتاع بهذا الحدث المثالي الذي يجذب الزوار إلى الصالات الخضراء على طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز في الترحيب – حي الرفيعة بالرياض يوم 12 يوليو 2024 الساعة الخامسة والنصف. فئات التذاكر هي كما يلي:

  • 400 ريال للطابق البلاتيني والصف الأول.
  • 80 ريال سعودي للفضة.
  • 200 ريال للمقاعد السفلية الذهبية.
  • 50 ريالاً للفئة البرونزية.

8- أمسية مليئة بالألحان الرائعة لثلاثي جبران

تتمتع فرقة ثلاثي جبران بتاريخ عريق في مجال العود والموسيقى، إذ يمتد تاريخ هذه الفرقة إلى أربعة أجيال. يشكل عدنان ووسام وسمير فرقة الثلاثي جبران، حيث يجذبون الأنظار بمواهبهم الرائعة وتأليفهم لأفلام عالمية.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة أمسية موسيقية رائعة في أجواء ساحرة مع أنغام العود الجميلة يومي 11 و12 يوليو 2024 على مسرح إثراء على الطريق الدائري غرب الظهران بالمملكة العربية السعودية من الساعة 8:30 مساءً حتى الساعة 10: 00 ظهراً أسعار الدخول تبدأ من 200 ريال سعودي.

9- تخيل معرضًا لمونيه

حتى 28 يوليو 2024، لديكم الفرصة لحضور هذه التجربة الفريدة حيث كان من المقرر افتتاح معرض تخيل مونيه في 28 يونيو وسيقام هناك على كورنيش جدة كأحد أهم التجارب الغامرة في المملكة بأكملها.

ويعتمد على أجهزة عرض ضوئية على الأرضيات والجدران تلفت انتباه الزائرين إلى لوحات مونيه الفنية، مثل لوحات زنابق الماء، حيث يتم عرض اللوحات على أعلى مستوى باستخدام أحدث التقنيات. يغطي المعرض مساحة الموقع بالكامل وهو مليء بالصور الفنية التي تتيح الفرصة لاستكشافه عن قرب.

10- عودة برايم داي

من المتوقع مرة أخرى أن يكون برايم داي 2024 في يوليو على موقع أمازون السعودية أحد أكبر فعاليات التسوق في العام الحالي، حيث يغطي جميع مناطق المملكة العربية السعودية ويقدم للزوار العديد من الخصومات والعروض، فكونوا مستعدين له حضور.